اخبار شعبنا المسيحي

إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية

 

أنطلقت في قضاء عنكاوا، الجمعة 22 كانون الأول 2023، فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، وسط حضور رسمي من حكومة إقليم كوردستان وحشد جماهيري كبير على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا. وحضر حفل الأفتتاح وفد رسمي كبير من حكومة إقليم كوردستان.

وأستهلَ الحفل فعالياته بلوحة أستعراضية أدتها فرقة الفنون السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، تلاها كلمة المديرية ألقاها مديرها العام كلدو رمزي أوغنا أكد فيها، أن “عنكاوا أضحت البوتقة التي تجمع ليس فقط مسيحيي إقليم كوردستان والعراق وإنما المتواجدين في بلدان أخرى”، مشيراً إلى أن “واجبنا اليوم هو نشر الرسالة التي علمنا إياها السيد المسيح، رسالة السلام والمحبة، فنحن شعب حي رغم الظروف التي تمر علينا”.

وأوضح أوغنا، أن “المهرجان هذا العام يتميز بأنه قام بتوفير فرص عمل للشباب من خلال تقديم أماكن مجانية لهم دعماً لأعمالهم، فضلاً عن وجود أكثر من 28 مكاناً للأعمال اليدوية الشبابية”، مبيناً أن هذا هو الهدف الأسمى للمهرجان.

وثمَّنَ أوغنا في ختام كلمته دور الجهات المشاركة والراعية، ومشيراً إلى أن مهرجان عنكاوا كريسمس يعد أحد أكبر وأضخم المهرجانات التي تقام سنوياً في إقليم كوردستان.

بعدها ألقى وزير النقل والمواصلات بحكومة الإقليم أنو جوهر عبدوكا كلمته التي أثنى فيها على العاملين في تنظيم المهرجان، أعقبها ترانيم دينية أدتها فرقة أكاديمية أورنينا، ثم دبكات تراثية شارك فيها أعضاء فرقة الفنون السريانية.

وواصل اليوم الأول من المهرجان فعالياته بفقرات فنية، موسيقية، غنائية وأخرى تراثية حتى منتصف الليل.

جدير بالذكر، أن مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، الذي يُـقام برعاية قائممقامية قضاء عنكاوا والمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني الشبابية والأجتماعية، يستمر لـ 10 أيام خلال أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا.

 

إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير

ملاحظة: هذا الخبر إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!