اخبار عربية وعالمية

فرنسا تبدأ تشغيل أول قطار فى العالم يعمل بالهيدروجين

أطلقت شركة “ألستوم” الفرنسية قطار “آي لينت” الكهربائي، الذي يشتغل بالهيدروجين، وفق تكنولوجيا هي الأولى من نوعها في العالم.

وقام القطار برحلته الأولى في فرنسا في فالنسيان شمال البلاد، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فرنسية.

 وتم تجميع نموذج القطار في سالزجيتر بألمانيا، وهو مزود بخلايا وقود تقوم بتحويل الهيدروجين المخزن على السطح إلى كهرباء. وتسمح له بالعمل دون أي انبعاثات ملوثة.

وحسب المصدر، فإن القطار الجديد هادئ مثل القطار الكهربائي ولا ينبعث منه سوى البخار والماء.

وتم اختبار القطار المسمى “كوراليا آي لينت” بنجاح في ألمانيا بين عامي 2018 و2020، والعام الماضي في هولندا والنمسا، ومؤخراً في السويد.

وتلقت “ألستوم” بالفعل طلبات مؤكدة لـ41 قطاراً في ألمانيا، ومن المقرر أن تدخل الخدمة التجارية أوائل عام 2022.

ويتراوح مدى استقلالية قطارات “كوراليا آي لينت” بين 800 وألف كيلومتر بين عمليتي تعبئة. مما يجعل من الممكن ضمان القطار لعملية ربط إقليمي، وتخطط فرنسا لاختبار القطار في 2022 بمنطقة وسط فال دي لوار بين مدينتي تور ولوش.

 

 

قراءة الموضوع فرنسا تبدأ تشغيل أول قطار فى العالم يعمل بالهيدروجين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.