اخبار شعبنا المسيحي

الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية تحيي الذكرى الـ 108 للابادة الجماعية – مقر الجمعية /اربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية تحيي الذكرى الـ 108 للابادة الجماعية – مقر الجمعية /اربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/                      

 

احتفلت الجعية الثقافية الاجتماعية الارمنية في اربيل بالذكرى الـ 108 للشهداء القديسين من مذابح الارمن على يد الامبراطورية العثمانية.

في بداية الاحتفال تم وضع الورود على ضريح نصب الشهداء من قبل الاطفال المشاركين، ثم بدا الاحتفال بالنشيد الوطني الذي قُدم من قبل المشاركين في الاحتفال، ثم قام السيد هراند فارتانيان مسؤل اللجنة الثقافية بالقاء كلمة حول ذكرى الابادة الجماعية التي ارتكبتها السلطة العثمانية ابان الحرب العالمية الاولى والتي امتدت ما بين عام 1915- 1919 والتي وقع ضحيتها اكثر من مليون ونصف المليون ارمني وادت الى احتلال اراضي لارمينيا بعد ق*ت*ل وذبح وتهجير سكانها منها.                            

ثم بعد ذلك قام المشاركون بالقاء قصائدهم واشعارم والتي تليق بالمناسبة.                                 

ثم قام القنصل العام لدولة ارمينيا ارشاك مانوكيان بالقاء كلمته وذكر فيها: سنبقى كشعب ارمني في ارمينيا وفي دول العالم متمسكين بمطالبنا المحقة الى ان تعترف تركيا بارتكابها الابادة وتعتذر وتقوم بالتعويض. كما سيبقى سلاحنا هو القوانين الانسانية والعالمية وشرعة حقوق الانسان وميثاق الامم المتحدة على امل ان ينتصر الحق في النهاية مهما طال الزمن …نحن شعب حي.                     

وفي النهاية قدم الاب الكاهن التون خالاتيان راعي ابرشية اربيل كلمة ذكر فيها ان احياء ذكرى 108 لشهداء الابادة الجماعية الارمنية سيستمر حتى الاعتراف بالابادة الجماعية الارمنية.   

وفي ختام الحفل تم وضع اكليل من الزهور على نصب شهداء الارمن ثم الصلاة على ارواح الشهداء.

 

الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية تحيي الذكرى الـ 108 للابادة الجماعية – مقر الجمعية /اربيل

ملاحظة: هذا الخبر الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية تحيي الذكرى الـ 108 للابادة الجماعية – مقر الجمعية /اربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية تحيي الذكرى الـ 108 للابادة الجماعية – مقر الجمعية /اربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية تحيي الذكرى الـ 108 للابادة الجماعية – مقر الجمعية /اربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!