اخبار عراقية

فرق التنقيب تكتشف قصراً تفع خلف بوابة آدد الأثرية في نينوى


بغداد / المسلة: اعلنت مديرية الاثار والتراث في محافظة نينوى ، السبت 18 حزيران 2022 ، عن اكتشافات اثرية جديدة ضمن البوابة الاثرية لحائط نينوى ، والتي تقوم حاليا بعثة من جامعة ايطالية بالتنقيب فيها بالتنسيق مع وزارة الخارجية. فرق المديرية المختصة.
وقال مدير عام الدائرة خير الدين أحمد ، إن فرق التنقيب عثرت على قصر يقع خلف بوابة عداد الأثرية ، وما زالت الحفريات جارية فيه.
وأضاف: عند اكتشاف قناة مائية تخترق أسوار مدينة نينوى الأثرية ، كانت تنقل المياه من نهر الخُصر إلى مدينة نينوى الأثرية ، وهي محصنة بأبواب حديدية وشبكات فولاذية لمنع الأعداء من التسلل. المدينة عبر القناة.
وأكد أن الاكتشافات شملت أيضا أجزاء كبيرة من بوابة عداد الأثرية ، فضلا عن أبراج الحراسة الرئيسية. كما نجحت في إعادة تأهيل مدخل البوابة من خلال إنشاء ممر من أسفل القوس إلى البوابة واستدعاء طوابقه الأصلية ، والتي ستكون معلماً سياحياً أثرياً في الأيام المقبلة للزوار.
وأشار إلى أنه تم العثور أيضا على عدد من الألواح المسمارية التي توثق تاريخ مدينة الموصل من إنجازات الملوك ، والعديد من المباني داخل مدينة نينوى الأثرية ، سيتم إعادة تأهيل معظمها وصيانتها ، بالإضافة إلى القصر. والبوابة لتكون معلما سياحيا مهما في الأيام المقبلة.
نينوى مدينة غنية بالمواقع الأثرية التاريخية. المدينة القديمة هي عاصمة الآشوريين ، وتعود بعض المناطق إلى أكثر من 2700 قبل الميلاد ، بالإضافة إلى أهميتها التاريخية للمسلمين والمسيحيين واليهود.
أداد بوابة أثرية تعود إلى العصر الآشوري ، تقع شمال أطلال مدينة نينوى الأثرية التي كانت ذات يوم تابعة للحضارة الآشورية ، وهي من المعالم الأثرية التي هدمت على يد داعش. خلال سيطرتهم الخاطئة على المقاطعة.

قراءة الموضوع
فرق التنقيب تكتشف قصراً تفع خلف بوابة آدد الأثرية في نينوى
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.