اخبار عربية وعالمية

فرق الإطفاء تتمكن من إنقاذ طفل قبل الغرق فى بئر بعمق 6 أمتار شمال نانت

 اليوم السابع – فرق الإطفاء تتمكن من إنقاذ طفل قبل الغرق فى بئر بعمق 6 أمتار شمال نانت

أنقذت فرق الإطفاء الفرنسية، طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، مساء أمس الخميس، عقب سقوطه فى بئر بعمق 6 أمتار فى ثوارى سور لوار، على بعد ما يقرب من 15 كيلومترا شمال شرق نانت.

ووبعد سقوط الطفل فى البئر، قفز والده وراءه للحفاظ على ياته ومساعدته على البقاء على سطح الماء.

وعقب محاولات متعددة، تمكن رجال الإطفاء من إخراج الصبي ووالده من البئر باستخدام الحبال، وكلاهما كان “مرهق” وتم نقلهما إلى مستشفى جامعة نانت كإجراء احترازي لـ “تقييم إضافي” لصحتهم، بحسب خدمات الطوارئ.

والأسبوع الماضى، نجح عدد من السكان، في إنقاذ حياة شقيقين بعد اندلاع حريق في شقتهما في مدينة غرونوبل، جنوب شرقي فرنسا، حيث قام الطفل الأكبر 10 سنوات بإلقاء شقيقه الأصغر 3 سنوات من النافذة بعد اشتعال النيران وتلقفه عدد من الناس كانوا ينتظرون بأسفل البناية، ثم ألقى نفسه فتلقوه بنفس الطريقة، وذلك علي ارتفاع حوالي 10 أمتار.

ولم يتعرض الطفلين، لأذى من جراء السقوط، لكنهما ربما عانا من استنشاق الدخان، حيث ظهر فيديو للإنقاذ الدرامي سقوط الأخ الأصغر من ارتفاع 3 طوابق على الأقل مع تصاعد دخان أسود من النافذة، وابتلاع النيران شرفة مجاورة، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وقالت تقارير إعلامية إن الصبيين أدخلوا المستشفى، بالإضافة إلى 17 آخرين من سكان المبنى، وتم نقل 4 أشخاص أمسكوا بالطفلين عند القفز إلى المستشفى، للتحقق مما إذا كانوا تعرضوا لأي كسور في العظام.

وكشف طالب يبلغ من العمر 25 عامًا، أصيب بكسر في المعصم خلال المساعدة في تلقف الطفلين، إنه سمع صرخات وخرج لمشاهدة ما جرى من شرفة شقته القريبة، قبل أن يري الحريق ويهرع للمساعدة ، مع 4 أو5  أشخاص آخرين .

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق