اخبار عربية وعالمية

“فرانس برس”: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارة إلى السعودية


ذكر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء أن الوزير لويد أوستن أرجأ إلى أجل غير مسمى زيارة كان مقررا أن يقوم بها إلى السعودية، في قرار عزاه إلى “مشكلة في الجدول الزمني”.

وقال المسؤول لوكالة “فرانس برس” إن “زيارة الوزير إلى السعودية أرجئت بسبب مشاكل تتعلق بالجدول الزمني”، مضيفا أن لويد “يتطلع إلى إعادة جدولة الزيارة في أقرب فرصة ممكنة”.ومطلع الأسبوع بدأ أوستن جولة خليجية بعد أسبوع على إنجاز الولايات المتحدة انسحابها من أفغانستان.وشملت جولة لويد خصوصا الدوحة حيث زار برفقة رئيس الدبلوماسية الأمريكية أنتوني بلينكن القاعدة الخلفية الرئيسية للجسر الجوي العملاق الذي أقامته الولايات المتحدة والذي أتاح خلال النصف الثاني من شهر أغسطس إجلاء 123 ألف شخص من كابل، غالبيتهم أفغان فروا من بلدهم خشية انتقام “طالبان” منهم بعدما استولت الحركة على السلطة.والأربعاء زار أوستن الكويت حيث شكر مسؤوليها على “دعمهم الحاسم” لعمليات الإجلاء التي نظمتها بلاده، حسبما ذكر في تغريدة على “تويتر”.وزار أوستن أيضا البحرين حيث أشاد بـ”العمل البطولي” الذي قام به عناصر البحرية الأمريكية المتمركزين في المملكة والذين شاركوا “في أضخم جسر جوي عسكري في التاريخ”.المصدر: أ ف ب

 

قراءة الموضوع “فرانس برس”: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارة إلى السعودية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.