فحوصات للبول والدم يمكنها التنبأ بإمكانية الإصابة بالسرطان قبل 5 أعوام

فحوصات للبول والدم يمكنها التنبأ بإمكانية الإصابة بالسرطان قبل 5 أعوام
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فحوصات للبول والدم يمكنها التنبأ بإمكانية الإصابة بالسرطان قبل 5 أعوام

فحوصات للبول والدم يمكنها التنبأ بإمكانية الإصابة بالسرطان قبل 5 أعوام
 

قالت نتائج دراسة جديدة إن أحد فحوصات البول والدم التي يتم عملها للكلى يمكن أن يتنبّأ بإمكانية الإصابة بسرطان الكلى قبل تطوّره بـ 5 أعوام. ويسمّى الفحص KIM-1، ويمكن أن ينقذ حياة كثيرين إذا أجري في وقت مبكر وكشف عن احتمال الإصابة بهذا النوع من السرطان الذي يصعب علاجه.

وأجريت أبحاث الدراسة في جامعة بريجهام في ولاية ماساتشوستس، ونُشرت في دورية “كريتيكال كانسر ريسيرش”. وأظهرت النتائج أن هذا الفحص يمكن أن يميز بين من لديهم الاستعداد للإصابة بسرطان الكلى قبل أن ينمو الورم وبين من ليس ليدهم مخاطر للإصابة بهذا المرض.

ويساعد الكشف المبكر لمخاطر الإصابة بسرطان الكلى على إنقاذ حياة المرضى من قبضة الورم الذي يعتبر من أكثر الأورام تسبباً في الوفاة إذا هاجم.

ودعا فريق البحث إلى إضافة فحص الدم KIM-1 إلى طرق تقدير مخاطر الإصابة بسرطان الكلى نظراً لدقة نتائجه مقارنة بفحوصات الـ “سي تي سكان”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فحوصات للبول والدم يمكنها التنبأ بإمكانية الإصابة بالسرطان قبل 5 أعوام نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أعراض زيادة الكالسيوم فى الدم وأبرز أسبابه

أعراض زيادة الكالسيوم فى الدم وأبرز أسبابه زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.