فتح محدود لاستيراد محصول الطماطم

فتح محدود لاستيراد محصول الطماطم
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فتح محدود لاستيراد محصول الطماطم

النور نيوز/ بغدادأعلنت وزارة الزراعة، اليوم الإثنين، فتح استيراد محصول الطماطم، من جميع المنافذ الحدودية وبكميات مقننة ولمدة محدودة.
وذكرت بيان للوزارة وصل “النور نيوز” نسخة منه أنه “استناد للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي ً ووفقا لما جاء في كتاب مجلس الوزراء/ لجنة الشؤون الاقتصادية، حصلت الموافقة على فتح استيراد محصول الطماطم ومن جميع المنافذ الحدودية وبكميات مقننة ولمدة محدودة واعتبارا من ١٤ /١٠/ ٢٠١٩ جاء ذلك في تصريح للناطق الرسمي للوزارة حميد النايف والذي أكد فيه بأن عملية الفتح جاءت نتيجة لقدوم الملايين من الزوار من خارج العراق لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين”.
وأشارت الى أنه “نظرا لكثرة المواكب الحسينية والتي تؤدي خدمة للزائرين مما يتطلب استهلاك كميات كبيرة من محصول الطماطم ومن أجل أن لا يؤثر ذلك على المستهلك المحلي وخشية من ارتفاع الاسعار صدر قرار فتح الاستيراد وبكميات مقننة من هذا المحصول ولمدة محدودة ولحين انتهاء مراسيم الزيارة الاربعينية”.
ولفتت الى أنه “هذا القرار تزامن مع انخفاض انتاجية الطماطم في هذا الوقت، سيما وأن عملية منع استيراده ستتم في بداية الشهر القادم وبالتزامن مع انتاج الطماطم في محافظتي النجف وكربلاء”، مبينة أن “سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب آخر”.

Post Views:
8

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فتح محدود لاستيراد محصول الطماطم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبدالمهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من امير قطر

النور نيوز/ بغداد تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، اتصالا هاتفيا من امير دولة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن