اخبار عربية وعالمية

فايزر تطلب من اليابان الموافقة على تحصين الأطفال ضد كورونا بجرعة معززة

فايزر تطلب من اليابان الموافقة على تحصين الأطفال ضد كورونا بجرعة معززة

قدمت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة Pfizer طلبًا إلى وزارة الصحة اليابانية للموافقة على الجرعات المعززة لمكافحة Covid-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا.

ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية ، اليوم الأربعاء ، أن السلطات الصحية في البلاد تسمح حاليًا للأطفال في هذه الفئة العمرية بتلقي ما يصل إلى جرعتين فقط من اللقاح ، بينما يتلقى البالغون الجرعة الثالثة على نطاق واسع. وفقًا لبيانات التجارب السريرية لشركة Pfizer الصادرة في أبريل الماضي ، زادت جرعات اللقاح المعززة من كمية الأجسام المضادة المعادلة التي تقلل نشاط الفيروس ستة أضعاف عند إعطائها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا بعد حوالي ستة أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية. قالت الشركة الأمريكية إن لقاحها أثبت فعاليته ضد سلالة Omicron المتحولة لفيروس كورونا ، ولم يتم التعرف على مشكلات تتعلق بالسلامة. وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على إعطاء الأطفال في الفئة العمرية ما بين 5 إلى 11 عامًا جرعة معززة من لقاح فايزر المضاد لكورونا في مايو الماضي.

 

قراءة الموضوع فايزر تطلب من اليابان الموافقة على تحصين الأطفال ضد كورونا بجرعة معززة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.