اخبار منوعة

عدد المشتغلين بعد بلوغ 50 سنة يتصاعد في بريطانيا تريند – Trends

عدد المشتغلين بعد بلوغ 50 سنة يتصاعد في بريطانيا :

هسبريس منوعات

تصوير: وكالة فرانس برس هسبريس- DPA الاثنين 1 أبريل 2024 – الساعة 11:13

أظهرت دراسة جديدة في بريطانيا أن عدد العاملين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما في البلاد قد وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، وينمو بشكل أسرع بين جميع الفئات العمرية الأخرى.

أفادت وكالة أنباء PA Media البريطانية أن هناك 10.9 مليون شخص تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر ما زالوا يعملون، وهم بذلك يشكلون ثلث القوى العاملة في المملكة المتحدة، وفقا لشركة Rest Less التي تقدم المشورة لكبار السن.

وقالت الشركة المذكورة إن معدل توظيف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما ارتفع بنسبة 16 بالمئة من 56 بالمئة إلى 72 بالمئة خلال الثلاثين عاما الماضية. ويشير هذا إلى أن هذه الفئة العمرية تساهم بشكل متزايد في القوى العاملة.

وأشار تحليلها للبيانات الرسمية إلى أن عدد الموظفين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر يقترب من معادلة عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاما لأول مرة في التاريخ.

قال ستيوارت لويس، الرئيس التنفيذي لشركة RestLess: “إن انخفاض معدلات الخصوبة والتقدم الطبي بالإضافة إلى مجموعة كاملة من التغييرات المجتمعية الأخرى التي حدثت على مدى عقود عديدة، أدت إلى تحول جذري في التركيبة السكانية لمكان العمل النموذجي اليوم”.

وعلقت الدكتورة إميلي أندروز، من مركز الشيخوخة الأفضل، قائلة: “من المشجع أن نرى الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يساهمون بشكل متزايد في اقتصادنا، مما يساعد على تلبية احتياجات العمل والمهارات على مدار الثلاثين عامًا الماضية”.

العمال الأكبر سنا في بريطانيا

الاخبار

اشترك الآن في النشرة الإخبارية لصحيفة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يومياً

يشترك

تفقد بريدك الالكتروني من فضلك

لإكمال عملية الاشتراك، اتبع الخطوات المذكورة في رسالة تأكيد الاشتراك الإلكترونية.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

ملاحظة: هذا الخبر عدد المشتغلين بعد بلوغ 50 سنة يتصاعد في بريطانيا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!