فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

فوائد عديدة لتناول ثمرة يوميا من المشمش لكنه فى المقابل يجهل الكثير أهمية تناولها برغم فائدتها. 

كشفت دراسة أجرتها الطبيبة الفرنسية كلير فرايسينه، المتخصصة فى العلاج بالنباتات الطبيعية أن ثمرة المشمش غنية بفيتامين " ج " ومضادات الأكسدة وتساعد فى علاج الآلام الروماتيزمية والمفاصل وتنشط الجهاز المناعي. 

وأوضحت الدراسة أن أوراق شجرة ثمرة المشمش مدرة للبول وتحارب الأوديما أو الاستسقاء الموضعى المرتبط بضعف الدورة الدموية كما أنها تحمى الأوعية الدموية وتمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

أما بالنسبة للبرعم فهو يساعد فى محاربة الإرهاق والإضطرابات الناتجة عن إلتهابات الجهاز التنفسى فى فصل الشتاء والحساسية.

فوفقًا لما جاء في موقع "بولد سكاى"، الهندى، فإن تناول كوب من عصير المشمش يساعد على التصدي للجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي يتسبب نموها فى الإصابة بالسرطان، ويساعد وضع قشور المشمش على الجلد فى الوقاية من التعرض لسرطان الجلد.

وكما جاء في الموقع، يعمل المشمش على الوقاية من السموم الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى ذلك يساعد على التخلص من مشكلات الهضم، ويخلصك من آلام الصداع النصفي كما يعزز الدورة الدموية فى الجسم ويقي من الإصابة بأمراض القلب .

يساعد تناول المشمش على الحماية العين من الاصابة بالأمراض خاصة التي تغزوها مع التقدم في العمر، ويحافظ على صحة القلب وعضلته وخفض نسبة الكوليسترول في الدم مِمّا يساعد على خفض الوزن للذين يتبعون نظامًا غذائيًا لفقد الوزن.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“مصر اليوم” يكشّف تفاصيل حفلة افتتاح الدورة الـ40 من مهرجان

“مصر اليوم” يكشّف تفاصيل حفلة افتتاح الدورة الـ40 من مهرجان زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن