اخبار طب وصحة

فاكهة الشتاء السحرية هتخسسك وتعزز صحة القلب.. اعرف فوائد اليوسفي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فاكهة الشتاء السحرية هتخسسك وتعزز صحة القلب.. اعرف فوائد اليوسفي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 05:03:10 . والان الى التفاصيل.

اليوسفي يعد من الفواكه الصحية المرتبطة بفصل الشتاء، فهو من الفواكه ذات الرائحة النفاذة، والطعم المميز الرائع، كما أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي لا غني عنها، والمهمة لجسم الإنسان. وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز وأهم الفوائد الصحية لتناول اليوسفي وفقا لموقع “HEALTHLINE” الطبي، ومنها: 

 

 

تناوله يعمل على تقوية الجهاز المناعي، والحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة، فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تجعل الجسم قادرا على محاربة البكتريا والفيروسات التي يصاب بها الجسم. 

 

 

اليوسفي غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولذا تناولك له يعد من الحيل الجيدة التي تعمل علي تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان الخبيث، ويجعل الشخص أقل عرضة  بسرطان المعدة والثدي والرئة والقولون والكبد والدم عند تناول اليوسفي،  والسبب أنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد والليمونويد والكومارين.

 

 

نظرا لاحتوائه علي  مركب الفلافونويد  فهذا يجعله أكثر عرضة لتقليل فرص الإصابة بالالتهابات في الجسم، كما أنه يساهم بشكل كبير في تقليل تأثير الإجهاد التأكيدي على خلايا الجسم. 

 

 

يرجع احتواؤه على فيتامين سي ونوبيليتين لتقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، لأن هذه العناصر تساهم بشكل كبير في حماية المخ من الإصابة باللاتهابات، والضمور، والتعرض للكثير من المشاكل الصحية. 

 

 

تناول اليوسفي يحمي من الإصابة بأمراض القلب ويقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويحد من تكوين الجلطات، والحد من ارتفاع نسبة الكولسترول الضار، وكل ذلك يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من فيتامين سي. 

 

 

يساعد اليوسفي فقدان الوزن، والسبب أنه يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة وغني باللأياف، ولذا تناوله يساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة. 

 

 

يرجع احتواؤه علي مركب الفلافونويد لتقليل فرص الإصابة بمرض السكر، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات. 

 

ملاحظة: هذا الخبر
فاكهة الشتاء السحرية هتخسسك وتعزز صحة القلب.. اعرف فوائد اليوسفي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
فاكهة الشتاء السحرية هتخسسك وتعزز صحة القلب.. اعرف فوائد اليوسفي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فاكهة الشتاء السحرية هتخسسك وتعزز صحة القلب.. اعرف فوائد اليوسفي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.