فائق الشيخ علي : كل قرارات البرلمان الأخيرة بشأن الانتخابات "باطلة وغير دستورية"

اخبار – فائق الشيخ علي : كل قرارات البرلمان الأخيرة بشأن الانتخابات "باطلة وغير دستورية"

رغم خسارة تحالفه الانتخابات…

أكد عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي والمرشح عن تحالف “تمدن ” في انتخابات 12 مايو/أيار الجاري النائب فائق الشيخ علي، اليوم الخميس، أن كل قرارات البرلمان الأخيرة بشأن الانتخابات “باطلة وغير دستورية”.

وقال الشيخ علي مغرداً على حسابه في تويتر: “مع ملاحظة إني منزعج من تصرفات رئيس الجمهورية ، ومتعاطف مع أخواتي وأخواني النواب الخاسرين، ومتألم لأن (تمدن) خسر، فاني أعلنها بصفتي نائباً عن الشعب وعضو اللجنة القانونية في مجلس النواب”.

مضيفاً “أعلنها أن كل قرارات مجلس النواب الأخيرة بشأن الانتخابات باطلة وغير دستورية”.

ومضى الشيخ علي ، إن “بيان السيد رئيس الجمهورية الداعم لمفوضية الانتخابات، مقدمة للإسراع بالنظر في الطعون وحسمها ، ومن ثم المصادقة من قبل المحكمة الاتحادية على أسماء الفائزين.. ليتسنى له هو شخصياً بالتالي الدعوة لانعقاد مجلس النواب يوم 1 تموز 2018”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد نجح مساء الاثنين، بعقد جلسة استثنائية للتباحث بشأن انتخابات 12 أيار / مايو التشريعية .

وصوت المجلس على قرار نيابي تضمن إلغاء انتخابات الخارج التي تثبت فيها عمليات التزوير والتصويت المشروط في كافة المحافظات عدا نينوى (والحركة السكانية في صلاح الدين والأنبار) وعدم إتلاف أي أوليات باستثناء أصوات الأقليات المشمولة بالكوتا والقيام بالعد والفرز اليدوي لما لايقل عن 10% من صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية وفي حال ثبوت تباين بنسبة 25‎ في المائة‎ مما تم فرزه وعده يدوياً تتم إعادة العد والفرز يدوياً لجميع المحافظات، وتزويد الكيانات السياسية وفوراً بنسخة إلكترونية وصور ضوئية لأوراق الاقتراع ونتائج الانتخابات.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب يطالب عبد المهدي بإنقاذ الوزارات من سطوة “الأحزاب الفاسدة”

نائب يطالب عبد المهدي بإنقاذ الوزارات من سطوة “الأحزاب الفاسدة” زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.