فائدة كبيرة من استبدال شريحة لحم بالأسماك

فائدة كبيرة من استبدال شريحة لحم بالأسماك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر فائدة كبيرة من استبدال شريحة لحم بالأسماك

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من المعهد الوطنى للأغذية فى الدنمارك، أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 والنساء فى سن الإنجاب على وجه الخصوص سيستفيدون من استبدال شريحة اللحم بالأسماك فى النظام الغذائى.

وحسبما ذكر الموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، حلل الباحثون من المعهد الوطنى للأغذية التأثير الصحى الكلى لاستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك، ووجدوا ارتفاع للمدخول اليومى مما يصل إلى الكمية الأسبوعية الموصى بها وهو 350 جراما من الأسماك.

 

 

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

 

وتعد الأسماك مصدرًا مهمًا للأحماض الدهنية الصحية وفيتامين د، ولكنها قد تحتوى أيضًا على مواد ضارة محتملة مثل ميثيل الزئبق، ويساهم اللحم الأحمر والمعالج فى تناول الدهون المشبعة فى النظام الغذائى الدنماركى ويرتبط بتطور أنواع مختلفة من السرطان، ولكن اللحوم الحمراء هى أيضًا مصدر مهم للإنجاب، لذلك يمكن أن يكون لاستبدال اللحوم الحمراء والمعالجة بالأسماك فى النظام الغذائى الدنماركى تأثير صحى على صحة الإنسان.

وأظهرت الدراسة أن السكان الدنماركيين ككل يمكنهم أن يكسبوا الحياة الصحية، إذا كان جميع البالغين الدنماركيين يأكلون السمك بالكميات الموصى بها مع تقليل استهلاكهم من اللحوم فى الوقت نفسه.

ومع ذلك، فإن الفائدة الصحية تعتمد على نوع الأسماك التى يضعها الناس على أطباقهم، وكذلك على عمر وجنس الأشخاص الذين يتم تغيير نظامهم الغذائي، لذلك ينصح الأطباء بتناول التونة والماكريل والسلمون.

وأضاف الباحثون أن الأسماك الدهنية تحتوى على كميات أكبر من الأحماض الدهنية المفيدة “أوميجا 3”.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر فائدة كبيرة من استبدال شريحة لحم بالأسماك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علامات صامتة على التهاب المعدة.. منها الشعور بالشبع السريع

علامات صامتة على التهاب المعدة.. منها الشعور بالشبع السريع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن