اخبار عراقية

فئة الشباب أكثر تفاعلاً في الإقبال على الاقتراع » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، وجود إقبال جماهيري جيد على مراكز الاقتراع، مؤكداً أن فئة الشباب أكثر تفاعلاً في الإقبال على مراكز الاقتراع، داعياً المواطنين للمشاركة الفاعلة في الانتخابات، لتحقيق مطالبهم المشروعة.وقال الأعرجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن”المشاركة جيدة، وهنالك تفاعل جماهيري وخصوصاً من فئة الشباب، للوصول الى صناديق الاقتراع من أجل التغيير والإصلاح”، معبراً عن أمله، بأن “يكون الإقبال بعد منتصف النهار جيد جداً، لكي يتحقق المطلوب من الانتخابات المبكرة، التي دعت إليها المرجعية والشعب”.وأضاف أن “هنالك أقبالاً جيداً شهده التصويت الخاص”، مطالباً “المواطنين  بالمشاركة الحقيقية الفاعلة، لكي تتحقق كل المطالب”.مبيناً أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لم يشارك في الانتخابات، وليس لديه حزب، وإشرافه على سير العملية الانتخابية حالة وسطية للجميع، وهي نقطة ايجابية تسجل للحكومة”. وتابع: “متفائلون بالعملية الانتخابية وان هناك اقبال شعبي وخصوصا للشباب وتحققت الانتخابات المبكرة التي دعت لها المرجعية والتي كانت من المطالب الشعبية وتحققت اليوم”، مؤكدا أن “الخطط الامنية المكلفة بالامن الانتخابي تسير بشكل جيد كما مخطط له وهناك رغبة حقيقية ان يكون لدينا مجلس نواب فاعل قادر على تهيئة الاوضاع لتشكيل حكومة للنهوض بالعراق كما يطمح اليه الشعب العراقي”.واشار الى أن “الشعب العراقي قطع شوطا طويلا ان يكون التغيير عبر صناديق الاقتراع فلا انقلابات ولا مؤامرات، وانما من يريد التنافس ان يذهب لصناديق الاقتراع لتعزيز مكانة العراق اقليميا ودوليا وان الحضور والتفاعل جيد، وهناك اهتمام اقليمي ودولي في انتخابات العراق وايضا ترحيب عراقي بالمراقبة الزولية وهذا يعزز الديمقراطية في العراق ونزاهة الانتخابات”.وأفتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، ابواب مراكز الاقتراع في جميع المحافظات لاستقبال الناخبين للتصويت في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة”، لافتة إلى أن”1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً”.

 

قراءة الموضوع فئة الشباب أكثر تفاعلاً في الإقبال على الاقتراع » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.