اخبار الرياضة

غينيا الاستوائية ضد كوت ديفوار.. أرقام وحقائق قبل مواجهة أمم أفريقيا

يلتقي منتخب غينيا الاستوائية نظيره كوت ديفوار في تمام التاسعة مساء الأربعاء على ملعب “جابوما” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ويخوض منتخب كوت ديفوار المباراة بحثاً عن النقاط الثلاثة، حيث يبحث الأفيال عن العودة مجدداً لمنصات التتويج في البطولة القارية، حيث ظهر المنتخبات الأكثر ظهورا في البطولة على مدار تاريخها بواقع 23.

وتوج منتخب كوت ديفوار بنسختي 1992 و2015، ليكون ضمن الفرق التي حازت على اللقب مرتين تاريخياً.

فى المقابل ظهر منتخب غينيا الاستوائية لأول مرة عام 2012 في كأس الأمم الأفريقية، ورغم قلة المشاركات، إلا أن منتخب غينيا الاستوائية فاجأ الجميع بوصوله إلى المربع الذهبي في نسخة 2015 قبل أن يتعرض للإقصاء.

ويدخل المرابطون بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخهم بعد ظهور الفريق في منافسات المسابقة الماضية التي أقيمت بمصر في 2019. ورصد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أرقام المنتخبين قبل مباراة الغد:

 
– المواجهة الوحيدة السابقة بين غينيا الاستوائية وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية كانت في ربع نهائي بطولة 2012 – فازت كوت ديفوار 3-0.
 
– هذه هي كأس أمم إفريقيا الثالثة لغينيا الاستوائية ، لكنها المرة الأولى التي يتأهلون فيها دون أن يكونوا البلد المضيف. وصلوا دائمًا إلى مراحل خروج المغلوب حتى الآن (المتأهلون إلى ربع النهائي في عام 2012 ، والمركز الرابع في عام 2015).
 
– هذه هي مشاركة كوت ديفوار الرابعة والعشرين في كأس الأمم الأفريقية ، وهي حصيلة لم تتفوق عليها سوى مصر (25). فازوا بالبطولة مرتين (1992 و 2015) وتقدموا إلى مراحل خروج المغلوب في سبع من آخر ثماني مشاركات.
 
– خسرت كوت ديفوار مباراتين فقط من آخر 20 مباراة في المجموعة في كأس الأمم الأفريقية (فازت 12 تعادلت 6) ، وكلاهما ضد المغرب في عامي 2017 و 2019. وكانت آخر هزيمتهم في المباراة الافتتاحية في عام 1996 ضد غانا (0-2) ).
 
– كان لاعب خط وسط كوت ديفوار فرانك كيسي هو أفضل صانع تمريرات حاسمة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة – كل تمريراته الثلاث جاءت في مباراة واحدة ضد ناميبيا. كما كان هداف الفيلة في التصفيات المؤهلة لبطولة هذا العام (3 أهداف).

 

قراءة الموضوع غينيا الاستوائية ضد كوت ديفوار.. أرقام وحقائق قبل مواجهة أمم أفريقيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.