اخبار عربية وعالمية

غينيا.. إطلاق سراح العشرات من السجناء السياسيين

أطلق منفذو الانقلاب فى غينيا سراح حوالى 80 سجينا سياسيا كانوا محتجزين فى عهد الرئيس المخلوع ألفا كوندي، بحسب “روسيا اليوم” .

 

واستقبلت حشود من المشجعين السجناء المحررين فى العاصمة كوناكرى، الذى أوقف معظمهم تم خلال احتجاجات حاشدة العام الماضى على مستوى البلاد ضد خطة كوندى للترشح لولاية ثالثة.

 

وقال إسماعيل كوندي، عضو حزب UFDG المعارض: “أشعر بالحرية”، مشيرا إلى أن الفترة التى قضاها فى السجن كانت صعبة، لكنه يأمل الآن فى مستقبل أفضل لبلاده.

 

وأضاف: “إنه شعور لا يمكنك تفسيره، أن تحرم من حريتك لمدة 12 شهرا بسبب مثل هذه الأشياء التافهة وأن يطلق سراحك فى ظل هذه الظروف.. لا يمكنك تفسير ذلك“.

 

وشهدت غينيا انقلابا عسكريا على السلطة قاده دومبويا، العقيد فى القوات الخاصة، الذى سبق أن خدم فى الفيلق الأجنبى الفرنسى وأعلن الأحد عبر خطاب تلفزيونى القبض على رئيس البلاد، الفا كوندي، وحل البرلمان ووقف العمل بالدستور وإغلاق الحدود.

 

واستدعى دومبويا الاثنين وزراء وكبار المسؤولين الحكوميين فى أجهزة كوندى إلى اجتماع أعلن عدم حضوره “تمردا” ضد السلطة الجديدة التى أطلقت على نفسها اسم لجنة التجمع الوطنى والتنمية.

 

 

 

قراءة الموضوع غينيا.. إطلاق سراح العشرات من السجناء السياسيين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.