اخبار عربية وعالمية

غوتيريش يرفض سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين ويدعو لوقف النار في السودان

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، أن الحرب في غ*ز*ة م*روع*ة، مشيراً إلى رفضه سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين. كما دعا خلال قمة البحرين إلى وقف إطلاق النار في السودان والانتقال إلى العملية السياسية. قال الأمين العام للأمم المتحدة إن الحرب في غ*ز*ة “جرح مفتوح”. وأضاف أنه “قد يتسبب في انتشار العدوى في المنطقة بأكملها”، لافتا إلى أنه لا يوجد ما يبرر “العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

وجدد غوتيريس، خلال كلمته أمام القمة العربية التي تعقد في البحرين للمرة الأولى، دعوته إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط” عن جميع المعتقلين في غ*ز*ة. وقال إن الحرب كانت “الأكثر دموية من بين جميع الصراعات التي شهدتها كأمين عام – بالنسبة للمدنيين وعمال الإغاثة والصحفيين وزملائنا في الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن الضحايا المدنيين “ما زالوا في ارتفاع” وأن “التغلب على التحديات العالمية يتطلب تضافر الجهود”. وقال: “لقد حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غ*ز*ة”.

وشدد غوتيريش على أن “الهجوم على رفح غير مقبول بأي شكل من الأشكال”، لافتا إلى أن “التوتر يتصاعد مع اعتداءات المستوطنين على المساعدات المتجهة إلى قطاع غ*ز*ة”.

وذكر أن “الحرب في السودان تعيث فسادا في البلاد”، داعيا الأطراف السورية “إلى الحوار سعيا لحل الأزمة السورية”.
انطلقت، اليوم الخميس، أعمال القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، بكلمة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد فيها ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في غ*ز*ة وإقامة الدولة ا*لفلس*طينية.
وبعد أن سلم ولي العهد السعودي أعمال القمة لملك البحرين، أشاد الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة بجهود ومبادرات الأمير محمد بن سلمان خلال رئاسته للدورة السابقة للقمة العربية، مؤكدا على ضرورة الاعتراف بالدولة ا*لفلس*طينية، والتأكيد على بقاء منظمة التحرير ا*لفلس*طينية ممثلها الشرعي. للفلسطينيين.

قد تكون أيضا مهتما ب:

غوتيريس يؤكد أن اجتياح رفح لن يطاق

غوتيريس يدعو إلى دعم الأونروا باعتبارها “شريان الحياة” للاجئين الفلسطينيين

غوتيريش يرفض سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين ويدعو لوقف النار في السودان

ملاحظة: هذا الخبر غوتيريش يرفض سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين ويدعو لوقف النار في السودان نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: غوتيريش يرفض سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين ويدعو لوقف النار في السودان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غوتيريش يرفض سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين ويدعو لوقف النار في السودان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!