اخبار عراقية

غوتيريش يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في إثيوبيا » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واع
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “وقف فوري وغير مشروط” لإطلاق النار في إثيوبيا، حيث تقاتل القوات الحكومية ضد “جبهة تحرير تيغراي” في الشمال.
وخلال زيارته بوغوتا عاصمة كولومبيا في أمريكا الجنوبية لإحياء ذكرى خمس سنوات على توقيع اتفاق السلام فيها، قال غوتيريش إن “عملية السلام في كولومبيا تلهمني لتوجيه مناشدة عاجلة اليوم إلى أطراف النزاع في إثيوبيا لوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار وإنقاذ البلاد”.
وكانت “جبهة تحرير تيغراي” أعلنت هذا الأسبوع السيطرة على منطقة شيوا روبت، التي تبعد مسافة 220 كيلومترا إلى شمال شرق أديس أبابا.
وذكرت وسائل إعلام رسمية إثيوبية أن رئيس الوزراء آبي أحمد “وصل إلى الجبهة”، وأنه يقود هجوما مضادا على مسلحي “جبهة تحرير تيغراي”.

 

قراءة الموضوع غوتيريش يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في إثيوبيا » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.