اخبار طب وصحة

كيف يساعد الكركم فى إنقاص الوزن؟ 4 طرق بسيطة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف يساعد الكركم فى إنقاص الوزن؟ 4 طرق بسيطة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 14:06:12 . والان الى التفاصيل.

يعد الكركم من أشهر التوابل الصحية، وله العديد من الفوائد، بما في ذلك المساعدة في إنقاص الوزن. يحتوي الكركم على مركب الكركمين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تدعم عملية فقدان الوزن. ويجب إدراجه في النظام الغذائي بطريقة صحيحة للحصول على أفضل النتائج الصحية. بحسب موقع تايمز أوف إنديا.

يحتوي الفلفل الأسود على مركب البيبيرين، الذي يعزز بشكل كبير امتصاص مركب الكركمين الموجود في الكركم، كما أن دمجهما معاً يساعد في إنقاص الوزن.

ويعرف بالحليب الذهبي أو حليب الكركم، حيث يضاف مسحوق الكركم إلى الحليب الدافئ مع العسل، ويفضل تناوله قبل النوم، فهو يساعد على الاسترخاء ويعزز فقدان الوزن لأنه يقلل الرغبة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

على غرار الحليب الذهبي، يمكن أن يساعد شاي الكركم أيضًا في إنقاص الوزن. يتم نقع مسحوق الكركم أو شرائح الكركم الطازجة في الماء الساخن مع الفلفل الأسود والبهارات الأخرى مثل الزنجبيل والقرفة، ثم يصفى ويضاف إليه العسل قبل شربه. شرب هذا المشروب يومياً يساعد في خسارة الوزن. تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة الشعور بالشبع.

مركب الكركمين الموجود في الكركم قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه يتم امتصاصه بشكل أفضل عند تناوله مع الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو الأفوكادو.

على الرغم من فوائد الكركم الصحية ومساعدته في إنقاص الوزن، إلا أنه ليس بديلاً عن نظام غذائي متوازن بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يعد الجمع بين استهلاك الكركم ونمط الحياة الصحي، بما في ذلك النشاط البدني المنتظم، عاملاً أساسيًا في فقدان الوزن.

ملاحظة: هذا الخبر
كيف يساعد الكركم فى إنقاص الوزن؟ 4 طرق بسيطة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف يساعد الكركم فى إنقاص الوزن؟ 4 طرق بسيطة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف يساعد الكركم فى إنقاص الوزن؟ 4 طرق بسيطة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!