غلق ميناء أم قصر بسبب احتجاجات البصرة

غلق ميناء أم قصر بسبب احتجاجات البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر غلق ميناء أم قصر بسبب احتجاجات البصرة

غلق ميناء أم قصر بسبب احتجاجات البصرة

رووداو – أربيل

أصيبت حركة الملاحة البحرية جنوب العراق من والى الموانئ التجارية بشلل كامل بسبب الاحتجاجات التي شهدتها محافظة البصرة التي تضم جميع الموانئ العراقية.

ولم تستطع الوزارة، بحسب وزيرها كاظم الحمامي الذي تحدث في تصريح صحفي، من نشر تحركات السفن التجارية المترددة على موانئنا ليوم 6 و7 ايلول 2018 نتيجة توقف الملاحة من والى ميناء أم قصر والموانئ الأخرى، مبيناً أن “ذلك حدث بسبب الأوضاع المربكة التي تمر بها البصرة وضواحيها”.

ولفت الوزير، الى أن “موانئنا لم تستقبل سفينة واحدة منذ 6 ايلول 2018″، مضيفاً أن “الحركة الملاحية اقتصرت على مغادرة سفينتين فقط من ميناء خور الزبير، هما السفينة الإيرانية (عروس نيلكون)، والسفينة التنزانية (آلاء)”.

ويمتلك العراق في محافظة البصرة 4 موانئ تجارية وصناعية وهي المعقل، وخوز الزبير، وأبو فلوس، وأم قصر، ويصدر العراق نحو 80% من نفطه عبر موانئ البصرة.

ومنذ بدء الاحتجاجات بالبصرة، في 9 تموز/ يوليو الماضي، وصل العدد الإجمالي للقتلى الى 26 متظاهرًا، حسب أرقام المفوضية.

وتقول الحكومة العراقية إن مندسين بين المحتجين يعملون على تخريب الممتلكات العامة، وأنها لن تسمح بذلك، لكن المتظاهرين لطالما اتهموا قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم بالقوة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر غلق ميناء أم قصر بسبب احتجاجات البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بارزاني وماكغورك يناقشان المساعي "الحثيثة" لتشكيل الحكومة العراقية

بارزاني وماكغورك يناقشان المساعي "الحثيثة" لتشكيل الحكومة العراقية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.