اخبار عراقية

غزلان الريم تواجه “الانقراض”‎‎

يقتل الجفاف والتصحر غزال الريم في العراق وسط غياب الدعم الحكومي.

وحذرت تقارير صحفية من مخاطر انقراض الغزلان في العراق بسبب انقطاع الموارد الغذائية وجفاف احتياطيها في جنوب البلاد.

الجوع يهدد غزال الحافة النادر في العراق بالانقراض ، بسبب انقطاع الموارد الغذائية والجفاف ، حيث يبحث الباقون في محمية سوا بجنوب البلاد عن أي شيء يأكلونه ، بعد هلاكهم وأدى إلى ذلك. انخفاض أعدادهم بمقدار النصف في شهر واحد وسط غياب الدعم الحكومي وعوامل مناخية سيئة أثرت عليه بشكل كبير.

في وسط الصحراء ، في المحمية ، تنتشر بقية هذه الغزلان البنية ذات الشعر الفاتح في وسط أرض قاحلة خالية من المراعي ، والأرض المحيطة بها جافة تمامًا ، والأعشاب جافة ، ولا يوجد شيء للأكل. لكن كومة من التبن تجمعت حولها الحيوانات النادرة.

يعتقد الأطباء البيطريون أن انقطاع الإمدادات الغذائية بسبب نقص الأموال كان سببًا رئيسيًا لموت هذه الغزلان ، بينما يعتقد آخرون أن قلة الأمطار في هذه السنوات أثرت أيضًا على البيئة التي يحتاجون إليها للعيش في سلام.

ترتبط غزال الريم تاريخيًا بالصحراء العراقية التي هي موطنها الأصلي ، فضلاً عن انتشارها في مناطق أخرى من العالم مثل ليبيا ومصر والجزائر ، والتي يصنفها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة على أنها مهددة بالانقراض. محيط.

قراءة الموضوع غزلان الريم تواجه “الانقراض”‎‎ كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.