اخبار منوعة

غروسي: آمل بإيجاد قناة مثمرة للحوار مع طهران

عبر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، اليوم الإثنين، عن أمله في إيجاد قناة للحوار مع إيران من أجل أن تتمكن الوكالة من استئناف أنشطة التحقق من المنشآت النووية الإيرانية.

وقال غروسي، قبيل توجهه إلى طهران في زيارة رسمية تستمر يومين في تغريدة عبر “تويتر”: “أسافر اليوم إلى طهران لعقد اجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين لمعالجة الأسئلة العالقة، وآمل إيجاد قناة مثمرة للحوار مع طهران لتتمكن الوكالة من استئناف أنشطة التحقق الضرورية من المنشآت الإيرانية”.
ومن المقرر أن يصل غروسي، مساء اليوم إلى طهران، على أن يعقد أول اجتماع له مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان منذ تسلم الأخير منصبه في حكومة إبراهيم رئيسي أواخر آب الماضي، كما سيلتقي رئيس منظمة الطاقة الذرية حسين إسلامي.وعشية زيارة رافائيل غروسي، دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى “البقاء على طريق التعاون الفني”، مشيرًا إلى أن “تخريب البرنامج النووي الإيراني كان له أثر كبير على بعض الجوانب الفنية”.

وأضاف زاده، أن “هذه القضايا بيننا وبين الوكالة تمت متابعتها في إطارها وسيتم متابعتها خلال هذه الزيارة أيضًا”.ومن المقرر أن تستأنف الجولة السابعة من المحادثات حول إحياء الاتفاق النووي في 29 من الشهر الحالي في العاصمة فيينا التي تشارك فيها الولايات المتحدة بطريقة غير مباشرة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.