غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية” في مدينة مرسيليا – فرنسا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية” في مدينة مرسيليا – فرنسا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الخميس 21 أيلول 2023، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية”، والتي تنظّمه المجالس الأسقفية في أوروبا، في مدينة مرسيليا – فرنسا.

    شارك في هذه الجلسة عدد من الكرادلة والمطارنة من مختلف البلدان الأوروبية، ومطارنة يمثّلون مختلف الكنائس الكاثوليكية الشرقية، ومن بينهم من كنيستنا السريانية الكاثوليكية أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال هذه الجلسة الرئيسية الرسمية، أدلى غبطة أبينا البطريرك بمداخلة أكّد فيها على أهمّية الوجود المسيحي في بلدان الشرق الأوسط كأساس في تكوين هذه البلدان، ووجوب المحافظة على هذا الوجود في خضمّ التحدّيات والصعوبات التي تتهدّده، داعياً الحاضرين إلى تحمّل مسؤولياتهم بهذا الخصوص، وإلى التفكير الجدّي في دعم استمرارية الوجود المسيحي والشهادة للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام في هذه المنطقة الغالية من حوض المتوسّط.

    كما كانت هناك مداخلات لعدد من الكرادلة والأساقفة من بلدان متعدّدة، سلّطوا فيها الضوء على أصداء متعدّدة لتحدّيات الوجود المسيحي في بلدان حوض المتوسّط، وآفاق المستقبل.

    ثمّ توزّع المشاركون على حلقات صغيرة لتبادُل الخبرات حول هذا الموضوع.

 

 

غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية” في مدينة مرسيليا – فرنسا

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية” في مدينة مرسيليا – فرنسا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية” في مدينة مرسيليا – فرنسا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الرئيسية الرسمية لمؤتمر “اللقاءات المتوسّطية” في مدينة مرسيليا – فرنسا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Exit mobile version