غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يُهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد

BP-Logo

تهنئة الاخوة المسلمين بمناسبة عيد الفطر السعيد

نتوجه الى الإخوة المسلمين بخالص التهاني وأطيّب التمنيّات، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد الذي تزامن مع تحرير العديد من المدن العراقية من سيطرة داعش. كما نحيي بإعتزاز الجيش العراقي وقوات البيشمركه والحشد الشعبي والحشد العشائري بانتصاراتهم. ونأمل ان تتحرر كافة الأراضي العراقية، ويتمكن المهجّرين من العودة الى بيوتهم وبلداتهم.

بهذه المناسبة ندعو أخوتنا المسلمين الى رفع صوتهم عاليًا لإدانة الجرائم التي تُرتكب باسم الدين، والتي تحرِّفه وتُشوِههُ كما حصل في مَجزرة الكرادة ببغداد فجر الاحد 3 تموز2016، ورفض التطرف المقيت وذلك بإشاعة الفكر المعتدل الذي يقبل الآخر، ويعزز العيش المشترك بين الإخوة في البشرية والوطن.

دعاؤنا أن تقود معاني صيام شهر رمضان والاحتفال بعيد الفطر وانتصارات قواتنا المسلحة، والتفجيرات الأخيرة في بغداد الى وقفة وطنية جادة من شأنها أن تضع العملية السياسية على المسار الصحيح، وتؤدي الى إصلاحات شاملة في كافة مؤسسات الدولة، كفيلة بإزاحة الهمّ الذي يحمله العراقيون منذ أمد بعيد، وقادرة على بناء مستقبل أفضل من توفير الأمان والازدهار واحترام قيم الحرية، والمواطنة، والمساواة، وضمان استمرار فسيفساء هذا البلد الحبيب وتنوعه.

كل عام وانتم بخير وعاش العراق

د. لويس روفائيل ساكو
بطريرك الكلدان

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة

البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة الفاتيكان نيوز 2019/12/10 احتفل …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن