غبطة البطريرك مار ساكو يترأس قداس الميلاد في كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا

اعلام البطريركية

ترأس ليلة ميلاد الرب يسوع غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بمشاركة السفير البابوي في العراق والأردن المطران البيرتو أورتيغا والاب افرام والأب لويس قاقوز القداس الإلهي في كنيسة أم المعونة الدائمة في عنكاوا، وبحضور المطران نيقوديموس دَاوُدَ متي شرف مطران الموصل وكركوك وكوردستان للسريان الأرثودوكس. وجمع غفير من المؤمنين، ونقلته عدة فضائيات.
وحضرا القداس السيد سفين دزيي ممثلا عن رئيس وزراء اقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ودكتور بشتيوان صادق وزير التربية والاوقاف وكالة، والسيد فلاح مصطفى مسؤول علاقات الخارجية لحكومة الإقليم، والسيد نوزاد هادي محافظ أربيل،  والقنصل الامريكي والفلسطيني، ومدير عام شؤون المسيحين السيد خالد جمال البير، ومدير ناحية عنكاوا السيد جلال حبيب، والسيد احمد كأني عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والسيد هيمن هورامي مسؤول علاقات خارجية الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والسيد علي حسين مسؤول الفرع الثاني للحزب الديمقراطي الكوردستاني، والسيد رزكار على مسؤول الاتحاد الوطني الكوردستاني في أربيل، وعدد من أعضاء البرلمان العراقي والكوردستاني، ومسؤولي الوحدات الإدارية في عنكاوا.
وقد حمل غبطة البطريرك صليب خشبي مصنوع من خشب القوارب الذي استخدمه الأشخاص الذين ركبوا الأمواج لكي ينجوا بحياتهم من جحيم الحروب التي تعصف في بلدانهم، لكي يتضامن مع معاناتهم وتخليدا لذكرى الذين فقدوا حياتهم في هذه الرحلة.
وفي موعظة غبطة البطريرك مار ساكو: شدد على التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب وأهميَّة السلام والحاجة الماسّة اليه، وقال انه نداء يهدف الى شحن همتنا وحماسنا لبناء السلام العادل والدائم لكل البشر، وترسيخ أواصر الأخوة والعيش معًا بعيداً عن نمط التفكير المتخلف.
وأيضا ذكر انه اليوم قتل مسيحيين اثنين في بغداد، لا يوجد شخص يقبل بهذا الشيء، ولا يوجد دين الهي يقبل ان يقتل اشخاص بهذا الشكل.
وأضاف: انه زمن البناء والاعمار وهناك وعود مؤكدة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية لدعم عملية اعمار البلدات التي تحررت مؤخرا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

 

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

“إنجيلنا للصغار” إصدار جديد للأب زيد حبابه

“إنجيلنا للصغار” إصدار جديد للأب زيد حبابه صدر مؤخرا في عمّان – الاْردن كتاب “إنجيلنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن