غبطة البطريرك لويس ساكو والوفد المرافق له يزورون ذخائر الأمراء الكلدان (المجوس) في كاتدرائية كولونيا في ألمانيا

في جو من الصلاة وفي إطار زيارته الرعوية الى ألمانيا قام غبطة ابينا الجاثاليق البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى يرافقه المعاون البطريركي مار شليمون وردوني ومار رمزي گرمو الزائر الرسولي في أوربا والآباء رعد وشان وسامي الريس وبولس ساتي المرشد الروحي للرابطة الكلدانية بزيارة كاتدرائية مدينة كولون العريقة برفقة المطران شڤاديرلاب.
وهناك قام المطران شڤاديرلاب بتعريف الوفد البطريركي بأقدس ذخيرة تضمها الكاتدرائية الا وهي عظام الأمراء الثلاثة: كاسبر، مالكيور وبالتسار الذين يسمون في الإنجيل بالمجوس الذين رأو نجم ميلاد يسوع في المشرق وأتوا للسجود له.
وقد أوضح الوفد البطريركي للمطران المضيف بأن نجم المشرق والأمراء الثلاثة هم على شعار البطريركية وهم اول من آمن بالمسيح وحمل هذه البشارة الى المشرق. وقد تفاجأ المطران من هذه المعلومات.
وقد أتت هذه الزيارة من قبل أبائنا الكلدان في القرن الحادي والعشرين الذين ينحنون امام امراء الكلدان الذين رأوا النجم وأتوا حاملين هداياهم لطفل المغارة.
ثم أنشد الجميع الصلاة الخاصة من كتاب الحوذرا:
ملكي بني ملكي
شقول تاگي من ريشوخون
وسغوذو لورا بوخرا
قديشا هويا من مريم طوانيثا
وأثيا لپورقانا لعالما

حسبما ذكر المطران شڤاديرلاب بأن الدراسات العلمية قد اجريت على العظام الموجودة في الصندوق الذهبي وهي تعود لثلاثة رجال ملفوفين بأقمشة ثمينة صنعت في الشرق في القرنين الأول والثاني. هذا وقد جلبت الذخائر عن طريق القديسة هيلانة الى ميلانو ومن هناك جلبت الى كولونيا.

 

 

ملحوظة: نشرنا لكم هذا الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية ولا نتحمل مسئولية محتواه ويمكنك رؤية الخبر في مصدره الاصلي من هنا

 

 

شاهد أيضاً

المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية

المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية اعلام البطريركية زار عصر يوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن