اخبار مسيحية

غبطة البطريرك ساكو يلتقي فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

       زار غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بعد ظهر يوم السبت 14 أيار 2022 فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في مقره في مشيخة الأزهر، ورافقه سيادة المطران باسيليوس يلدو ومستشار السفارة العراقية في مصر السيد لبيب الخضيري والخورأسقف بولس ساتي والأب سامي الريس.

في البداية رحب بهم فضيلته. فشكره غبطة البطريرك ساكو وأشاد بمواقف فضيلته المنفتحة على الجميع، وشدد على أهمية انتهاج الخط المعتدل في التعليم والخطاب الديني  وأن الخطاب المتشدد يشوه الإسلام المتسامح.. نحن كلنا اخوة في الإنسانية وفي الوطن كما جاء في وثيقة أبو ظبي التي وقعها سماحته مع قداسة البابا فرنسيس وكذلك في عبارة سماحة السيد علي السيستاني “نحن جزء منكم وانتم جزء منا”.  الوثيقة وهذا القول ينبغي اعتمادهما خارطة الطريق في الاحترام المتبادل وترسيخ العيش المشترك لان مصيرنا مشترك بهذا الشرق.

من جانبه أكد فضيلة شيخ الأزهر بأن لا خلاص الا  بالاعتدال والوسطية واحترام الاخر وان المتطرفين لا يمثلون الإسلام ولا المسيحية، والعلاقة الاخوية الصادقة هي وحدها تعزز القرابة  بيننا..  كانت المسيحية حاضنة للمسلمين في الحبشة وأيضا في أماكن أخرى واليوم على الإسلام أن يكون حاضنة للمسيحيين الشرقيين. اني مهتم جدا ببقاء الوجود المسيحي في الشرق، ولقد عقدنا أكثر من مؤتمر حوار الأديان في الأزهر لهذه الغاية.. كما أشاد بمواقف البابا فرنسيس وحمله نقل تحياته إليه. وفي الختام قال له غبطة البطريرك ساكو نحن  بانتظار زيارتك الى العراق.

     

    قراءة الموضوع غبطة البطريرك ساكو يلتقي فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب كما ورد من
    مصدر الخبر

    Subscribe
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    0
    التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
    ()
    x

    يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

    إعدادات ملفات تعريف الارتباط
    أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

    وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

    وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

    أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.