غبطة البطريرك ساكو يصل كركوك ويحتفل بالقداس ويكرم الضباط والجنود الذين حرروا الطالبات المحتجزات من قبل داعش

9

اعلام البطريركية

وصل بعد ظهر يوم الاثنين 24 تشرين الاول 2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه المطران مار باسيليوس يلدو الى مدينة كركوك، واحتفل بالقداس الالهي مع سيادة المطران مار يوسف توما راعي ابرشية كركوك والسليمانية على نية الطلبة الذين تم تحريرهم قبل ايام من قبضة عصابات داعش ورفعوا الصلوات والتضرعات الى الرب ليعم السلام في كل مدن العراق.

بعده التقى غبطة البطريرك في ديوان المطرانية مدير شرطة كركوك والضباط والجنود الذين اشتركوا في تحرير الطالبات واشاد بدور الشرطة وقوات البيشمركة والاسايش في استعادة الاستقرار في المدينة وتجنب الكارثة وقدم لهم الشكر والتقدير على جهودهم الاستثنائية وحرصهم في انقاذ الفتيات المسيحيات المحتجزات من قبل عناصر داعش وكرمهم بمبلغ من المال واشاد بدور السيد عماد متي (ابو دريد) بتحريرهم بالتعاون مع القوات الامنية كما طلب من المواطنين التعاون الكامل مع القوى الامنية في كذا حالات. فالوحدة والتعاون والتنسيق هي سبيل الخلاص.

ثم قام غبطته مع راعي الابرشية والاباء الكهنة في كركوك وبعض الشخصيات المسيحية بزيارة العوائل التي تعرضت لارهاب الانتحاريين في بيوتهم، مؤكدا لهم دعم الكنيسة وصلوات قداسة البابا لهم.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو

:  رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو وفيما …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن