غبطة البطريرك ساكو يزور مدينة مونتريال ويحتفل بالقداس الإلهي مع رعية شهداء المشرق 

غبطة البطريرك ساكو يزور مدينة مونتريال ويحتفل بالقداس الإلهي مع رعية شهداء المشرق 

الأب نياز توما

في آخر محطة لزيارته البطريركية لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، وصل غبطة ابينا البطريرك يوم الثلاثاء 5 كانون الأول، ديسمبر،2017 الى مدينة مونتريال يرافقه صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومار باسيليو يلدوالمعاون البطريركي والاب نياز توما.

كان في استقبال غبطته والوفد المرافق، الاب الخوري ريمون موصللي، راعي خورنة شهداء المشرق للكلدان وعدد من أعضاء الجمعية الخيرية الكلدانية في مونتريال.

في المساء كانت الرعية التي تضم مؤمنين كلدان من مختلف بلدان الشرق الأوسط على موعد مع القداس الالهي الذي احتفل به غبطته بمشاركة سيادة المطران مروان بولس ثابت، للموارنة الكاثوليك في كندا وحضره سعادة قنصل سفارة جمهورية العراق في كندا، السيد فلاح حسن.

في موعظته الرائعة، أكد غبطة ابينا البطريرك على أهمية الصلاة في حياة المؤمن لكي يعيش خلقاً جديداً كل يوم فيتحول الى صورة جديدة لمريم التي اعطت يسوع للعالم، فيحمل هوايضاً يسوع الى العالم. وقد اكد البطريرك على اهمية احترام حقوق الانسان الذي خلق على صورة الله ومثاله مؤكدا على حتمية فصل الدين عن السياسة وكيف ان سبب تقدم البلدان هو في التركيز على قيم المواطنة لا على الانتماءات الفئوية والدينية.

بعد القداس استمع غبطة البطريرك كعادته الى أسئلة المؤمنين وأجاب عليها بالعربية والفرنسية، ثم انتقل الجميع لاقتسام طعام المحبة وسط اجواء عائلية متميزة اضاف على بريقها الحضور اللطيف للطفلة الموهوبة ميرنا حنا والفنان سلام سليمان، وفي الختام شكر صاحب الغبطة الاب ريمون موصللي وجماعة الخدمة وابناء الرعية على محبتهم وطلب ان يذكروا العراق دوما بالصلاة، ويصلوا من اجل الكنيسة وكل الاخوات والاخوة الذي يعيشون شهادتهم هناك بصبر وثبات.
 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

ريستال كنسي لزنابق كنيسة مار كوركيس بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة

ريستال كنسي لزنابق كنيسة مار كوركيس بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة فائق عزبو “من افواه …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن