غبطة البطريرك ساكو يزور شقلاوة وكويسنجق وارموطة

rruu

اعلام البطريركية
ضمن زيارة غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الراعوية الى ابرشية اربيل قام غبطته يوم الجمعة 24 حزيران 2016 برفقة السادة الاساقفة الاجلاء مار بشار وردة، راعي ابرشية اربيل ومار حبيب النوفلي، راعي ابرشية البصرة والجنوب ومار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والاب افرام كليانا، مدير المعهد الكهنوتي بزيارة بلدة شقلاوة صباحاً، حيث احتفل غبطته والسادة الاساقفة بالقداس الالهي في كنيسة الشهداء وخلال موعظة البطريرك شجعهم على البقاء في بلدتهم لان الهجرة تجعلهم ينصهرون في المجتمعات الغربية وشكرهم على محبتهم لاستقبال العوائل المهجرة ودعا ابناءهم ليكونوا كهنة بالمستقبل وخصوصا ان هذه البلدة اعطت الكثير من الدعوات وايضا الشهداء. وايضاً شكر غبطته الاب انيس الذي يخدم اهل شقلاوة مع الاب فرنسيس شير بكل محبة وسخاء وكذلك راعي الابرشية مار بشار وردة الذي بدوره رحبَ بزيارة البطريرك والاساقفة وطلب من الاهالي المحافظة على ايمانهم وتقاليدهم وهويتهم الكلدانية لاسيما ابواب الرابطة الكلدانية مفتوحة لهم.

بعده قاموا بزيارة مجمع مار ادي شير السكني وفيه 18 عائلة ومركز عشتار الاجتماعي، الذي هو عبارة عن قاعة كبيرة لمختلف النشاطات والفعاليات، وكذلك زاروا المركز الخورني والغداء في قاعة عشتار مع الضيوف وابناء الرعية.
بعد الظهر توجه غبطته والوفد المرافق له الى بلدة كويسنجق وكان باستقبالهم الاب زيا راعي الكنيسة مع ابناء الرعية المصطفين على جانبي الطريق المؤدي الى الكنيسة وتحدث غبطته مع الاهالي في كنيسة مار يوسف وشجعهم على تحفيز ابناءهم للدخول في سلك الكهنوت والرهبانيات واستمع الى مقترحاتهم.
بعد ذلك كانت المحطة الاخيرة في بلدة ارموطة حيث التقى غبطته والسادة الاساقفة بالاهالي في الكنيسة واستمع غبطة البطريرك الى مشاكلهم ومقترحاتهم ووعدهم بعمل ما بوسعه هو وراعي الابرشية وتوفير ما يحتاجونه من الخدمات لبقائهم في هذه البلدة، بعد ذلك كان القداس الالهي في مزار مار بينا بحضور جمع غفير من اهالي ارموطة والمناطق المجاورة والجوق والشمامسة واخوات قلب يسوع الاقدس (الاخت ساندرا والاخت مريم) المشرفين على التعليم المسيحي والتناول الاول. واختتم النهار بمقاسمة العشاء مع ابناء الرعية والعودة الى اربيل.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

المدبر البطريركي لأبرشية القاهرة الكلدانية يعايد بالمولد النبوي

المدبر البطريركي لأبرشية القاهرة الكلدانية يعايد بالمولد النبوي بمبادرة لتقوية الوحدة الوطنية وأواصر المحبة والسلام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن