غبطة البطريرك ساكو يزور سماحة السيد عمّار الحكيم

v

اعلام البطريركية
زار صباح يوم الخميس 15 أيلول 2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة الأساقفة الاجلاء: مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي، ومار توما ميرم ومار فرنسيس قلابات، سماحة السيد عمّار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ورئيس التحالف الوطني في مقرّه في الجادرية – بغداد.

استقبل سماحته غبطة ابينا البطريرك والوفد المرافق له بحفاوة، مثمناً هذه الزيارة.
من جانبه قدم له غبطته التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وتسنمه رئاسة التحالف الوطني متمنياً ان تساهم هذه المسؤولية في تماسك البيت الشيعي ووحدة البيت العراقي.
اما سماحته فعبر عن سروره بهذا اللقاء وتناول الوضع العام في العراق وقرب عملية تحرير الموصل والرؤية لحلول دائمة للبلد وذكر انه متفائل في مستقبل أفضل خصوصا وان هناك شعورا كبيرا لدى الكل بالتغيير وإدراك بعمل شيء ملموس على ارض الواقع يأخذ بالحسبان الداخل والخارج.
أعقب غبطته قائلا: ان ضمان مستقبل أفضل يتطلب تغييراً في العقلية العراقية والثقافة وأيضا اعتماد الوسطية في الدين وتأوين (حداثة) الخطاب الديني مما يساعد على تفكيك الفكر المتشدد. كذلك تكلم عن دور المكون المسيحي وحقوقه والاجحاف الحاصل عليه في المادة 26 من الدستور الخاصة بموضوع القاصرين الذين يكرهون على اعتناق دين الوالد الذي يشهر اسلامه، والاستيلاء على البيوت والممتلكات. رفض سماحته هذه الممارسات ووعد ان يبذل جهده لتعديل هذه القوانين.

وغادر الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا اللجنة المنظمة للقاء تحت شعار “الويل لي ان …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن