غبطة البطريرك ساكو يزور تلكيف بعد تحريرها

 
اعلام البطريركية
 
زارَ صباح يوم الخميس 26 كانون الثاني 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة السادة الاساقفة: مار ميخا مقدسي ومار حبيب النوفلي ومار باسيليوس يلدو والاباء الكهنة: جميل نيسان، سالم ساكا، جمال يوخنا، لؤي عبد المسيح، سلار بوداغ وارام روميل وممثل الرابطة الكلدانية السيد شوقي قونجا مدينة تلكيف التي حررت قبل ايام من  قبضة تنظيم داعش الارهابي.

كان في استقبالهم عند مفرق تللسقف السيد عصمت رجب مسؤول الفرع 14 للحزب  الديمقراطي الكوردستاني والدكتور دريد زوما وعدد من المسؤولين واهالي البلدات المحررة. وعند وصول الموكب الى كنيسة القلب الاقدس في تلكيف كان في الاستقبال الاخوات الراهبات الدومنيكيات مع بعض اهالي تلكيف ومسؤولي القوى الامنية.

وفي داخل الكنيسة رفعت الصلوات لاجل السلام والاستقرار وعودة المهجرين الى بيوتهم، وصرح غبطته لوسائل الاعلام بان الكنيسة الكلدانية سوف تباشر عملية اصلاح البيوت  اعتبارا من الاسبوع القادم للراغبين بالعودة. وعند خروجه من الكنيسة التقى بالسيدتين المحتجزتين من قبل داعش طوال سنتين ونصف. بعده قام غبطته والحضور برفع الصليب على قبة الكنيسة وقرع الناقوس وسط اهازيج وتراتيل.

بعد ذلك قاموا بزيارة دير مار اوراها وبلدة باطنايا التي تعد بلدة منكوبة نظراَ لما لحق بها من دمار، كما قاموا بزيارة قرية باقوفا وتللسقف. وفي ختام الزيارة دعا غبطة البطريرك الذين رافقوه الى الغداء في مطعم نيروز. بعدها عادوا الى اربيل.

وقد غطت قناة عشتار الفضائية مشكورة واذاعة صوت الكلدان كل هذه الزيارة.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

ريستال كنسي لزنابق كنيسة مار كوركيس بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة

ريستال كنسي لزنابق كنيسة مار كوركيس بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة فائق عزبو “من افواه …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن