أخبار العراق

إيران تنفي علاقتها بمحاولة اغتيال صحفي معارض في لندن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران تنفي علاقتها بمحاولة اغتيال صحفي معارض في لندن  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ترجمةنفى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لندن مهدي حسيني متين، اليوم السبت (30 آذار 2024)، أي صلة بين الحكومة الإيرانية والهجوم على الصحفي المعارض “بوريا زراعتي”، الذي يعمل في قناة “إيران الدولية” التي تبث من العاصمة لندن.وقال متين في تقرير ترجمته “بغداد اليوم”، “من الغريب والمثير للتساؤل تماما أنه بعد ثلاث ساعات من الحادثة وقبل أي تقرير رسمي دون دليل، اتهمت صحيفة التلغراف إيران صراحة؛ وننفي أي صلة بقصة هذا المدعو بالصحفي”.وتعرض مذيعة برنامج “الحرف الأخير” على شبكة إيران الدولية، بوريا زراعتي، لهجوم بسكين من قبل عدد من الرجال المجهولين أثناء مغادرتها منزلها في لندن يوم الجمعة.وبدأت الشرطة البريطانية بفتح تحقيق في هذا الحادث وقامت بنقل مقر إقامة مذيع وصحفي آخر بالقناة يدعى “سيما ثابت” إلى مكان آخر بشكل مؤقت.وتنشغل شرطة لندن بجمع المعلومات من شهود محتملين لهذا الهجوم عن طريق إغلاق الشارع الذي يعيش فيه الصحفي بوريا زراعتي.وذكربيان لرئيس وحدة مكافحة الار*ها*ب بشرطة لندن، أن وظيفة بوريا زراعتي إلى جانب التهديدات الأخرى ضد الصحفيين الإيرانيين الذين يعيشون في المملكة المتحدة، أدت إلى إلى بدء هذا التحقيق، رغم أن الدافع وراء هذا الهجوم لا يزال “غير واضح”.وقال دومينيك مورفي في هذا البيان: “بينما نحن مشغولون بتقييم ملابسات هذا الحادث، يتابع المحققون عدة خطوط من التحقيق، وأولويتنا الآن هي تحديد الأشخاص الذين يقفون وراء هذا الهجوم واعتقالهم”.واعترف رئيس شرطة مكافحة الار*ها*ب في لندن بأن الهجوم أثار “قلقًا أوسع نطاقًا”، خاصة بالنسبة لأشخاص آخرين يعملون في مهن مماثلة، وكذلك للجالية الإيرانية.وأعلنت شبكة إيران الدولية، الجمعة، أن بوريا، مقدمة برنامج “الحرف الأخير” على هذه الشبكة، تعرضت لهجوم بسكين من قبل عدة مجهولين أمام منزلها في لندن.

 

إيران تنفي علاقتها بمحاولة اغتيال صحفي معارض في لندن

ملاحظة: هذا الخبر إيران تنفي علاقتها بمحاولة اغتيال صحفي معارض في لندن نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إيران تنفي علاقتها بمحاولة اغتيال صحفي معارض في لندن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران تنفي علاقتها بمحاولة اغتيال صحفي معارض في لندن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!