غبطة البطريرك ساكو يبدأ زيارته الرعوية لايبارشية اربيل الكلدانية

s

اعلام البطريركية
بعد اختتام لقاء الكهنة الكلدان العام في العراق بالقداس الالهي في المجمع البطريركي في عنكاوا صباح يوم الاربعاء 22 حزيران 2016، بدأ غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه مار باسيليوس يلدو وسيادة المطران مار حبيب النوفلي، الزيارة الرعوية لايبارشية اربيل مساء الاربعاء بحضور لقاء الفعاليات الشبابية في الايبارشية (الاخويات والجوقات) في كاتدرائية كنيسة مار يوسف في عنكاوا ضمن البرنامج المعد للزيارة الرعوية من الفترة 22 – 27 حزيران 2016.

افتتح اللقاء بصلاة يوبيل الرحمة ومن ثم كلمة لراعي الايبارشية سيادة المطران بشار وردة الذي رحب بغبطة البطريرك والسادة الاساقفة والاباء الكهنة والراهبات مع شرح لنشاطات الايبارشية وقدم الشباب نبذة مختصرة عن تأسيس الاخويات مع بعض التراتيل للجوقات المختلفة.

بعدها كانت كلمة لغبطة البطريرك شجع فيها الشباب على التشبث بالارض والتمسك بالهوية والارث المسيحي، لان الشباب هم مستقبل الكنيسة.

وبعده وجه الشباب اسئلة لغبطة البطريرك والسادة الاساقفة، عن التحديات التي تواجه الشباب ومنها الهجرة وقد اجاب غبطته والاساقفة بان الشباب هم امل الكنيسة في العراق وعليهم البقاء والصمود. واختتم اللقاء بعشاء المحبة في باحة كنيسة مار يوسف.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

المدبر البطريركي لأبرشية القاهرة الكلدانية يعايد بالمولد النبوي

المدبر البطريركي لأبرشية القاهرة الكلدانية يعايد بالمولد النبوي بمبادرة لتقوية الوحدة الوطنية وأواصر المحبة والسلام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن