اخبار عراقية

غاز البصرة تكشف لـ(بغداد اليوم) عائدات تصدير الغاز المتوقعة نهاية العام الحالي

بغداد اليوم – بغداد

أكد وكيل المدير المفوض لشركة غاز البصرة مرفأ كاظم الاسدي، اليوم الأربعاء، ان تصدير شحنات الغاز بما يحقق طموحات الشركة في تنويع مصادر الدخل في البلاد. 

وقال الأسدي لـ (بغداد اليوم)، إننا “نتوقع أن تصل العائدات سواء من الغاز المسال أو المكثفات إلى 200 مليون دولار بحلول نهاية العام في ظل الظروف المواتية”.

وأضاف، انه “ستكون الشحنات الحالية موجهة إلى أفريقيا وشرق آسيا وهو ما يمكن أن تصل إليه هذه الشحنات حتى يتم تطوير المنشآت الخاصة بإنتاج غاز تام التبريد”.

 وتابع، أن “ما يتعلق بتزويد محطات الكهرباء فإن شركة غاز البصرة ما زالت مستمرة بتزويد محطات الكهرباء بكل ما تنتجه من الغاز الجاف وهو ما يكفي لتوليد 3.5 كيكا واط ويساهم في إضاءة أكثر من ثلاثة ملايين منزل عراقي”.

وأعلنت وزارة النفط العراقية في وقت سابق تصدير شركة “غاز البصرة” الشحنة الأولى من الغاز السائل شبه المبرد عبر ميناء أم قصر.

وقال مدير الشركة مالكوم مايس في بيان: “إنها لحظة تاريخية تسجلها شركة غاز البصرة، من خلال تصدير الشحنة الأولى من الغاز السائل شبه المبرد الذي يعد إنجازا كبيرا”. 

وأشار إلى أن ذلك جاء “نتيجة العمل بجد وبشكل متواصل لتحقيق الهدف الاستراتيجي من خلال تأهيل مرفأ أم قصر وتجهيزه بوحدات التبريد اللازمة لاستخدامها في عمليات التصدير”.

 

قراءة الموضوع غاز البصرة تكشف لـ(بغداد اليوم) عائدات تصدير الغاز المتوقعة نهاية العام الحالي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.