أخبار التكنولوجيا

مسبار الأمل الإماراتي يرصد عاصفة ترابية ضخمة على سطح المريخ

    العرب اليوم - مسبار الأمل الإماراتي يرصد عاصفة ترابية ضخمة على سطح المريخ

رصد “مسبار الأمل” الإماراتي عاصفة ترابية ضخمة على سطح المريخ ، يتتبعها منذ أسبوعين. الأشعة تحت الحمراء ، وتم استخدام تلك الأدوات لتتبع التوزيع الجغرافي للغبار وبخار الماء والسحب الجليدية لثاني أكسيد الكربون التي حلت محلها العاصفة الهائجة ، بحسب صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية باللغة الإنجليزية.
سمح الموقع المداري لـ “مسبار الأمل” بمراقبة أي اختلاف في هذه العناصر في النطاقات الزمنية المقاسة بالدقائق والأيام ، وهو إنجاز لم تتمكن البعثات السابقة إلى المريخ من تحقيقه. في غضون أسبوع ، نمت العاصفة التي أعقبتها “مسبار الأمل”. تمتد عبر أكثر من 1550 ميلاً من سطح المريخ ، وفي هذه العملية حجبت تمامًا الميزات الجغرافية ، مثل فوهة تأثير هيلاس ، مرسلة الضباب والغبار على بعد 2485 ميلًا من نقطة انطلاق العاصفة.
يأمل العلماء أن تسمح البيانات التي تم جمعها بواسطة مسبار الأمل باكتساب فهم أفضل لكيفية مساعدة هذه العواصف على هروب المياه من الغلاف الجوي للكوكب.
أطلقت الإمارات العربية المتحدة أول مهمة عربية على الإطلاق إلى المريخ في صيف عام 2020 ، بهدف أن يساعد مسبار الأمل في تزويد العلماء بفهم أفضل لأنظمة الطقس على المريخ. قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: تواجه المركبة الفضائية الأمريكية المثابرة عقبات أثناء التقاط صور للمريخ. أظهرت دراسة أن البشر الذين قد يعيشون على سطح المريخ يمكن أن يتقدموا في العمر بشكل أسرع

قراءة الموضوع مسبار الأمل الإماراتي يرصد عاصفة ترابية ضخمة على سطح المريخ

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!