أخبار العراق

عودة اللغة الكوردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده “تصحيحاً” من قبل بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عودة اللغة الكوردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده “تصحيحاً” من قبل بغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اعلنت الهيئة العامة لاقاليم كوردستان خارج اقليم كوردستان ، اليوم الاربعاء ، اعادة اعتماد اللغة الكردية في المراسلات الرسمية لدائرة صحة كركوك ، معتبرة انها “تصحيح” لحل المشاكل بين بغداد واربيل. .

وقالت الهيئة في بيان ورد لشفق نيوز انه “بعد حذف اللغة الكردية من دائرة صحة كركوك قمنا بصفتنا هيئة عامة لاقاليم كوردستان خارج ادارة الاقليم بالتواصل الفوري مع جميع الكتل الكردية في بغداد ومع جميع الأطراف المعنية في هذا العمل غير الدستوري “.

واضافت “لحسن الحظ وبعد جهود الكتل الكردستانية واستجابة الحكومة العراقية الجديدة قررت وزارة الصحة اعادة اللغة الكردية الى الكتب الرسمية كما ورد في المادة الرابعة من الدستور”.

وتابعت: “بصفتنا الهيئة العامة لأقاليم كوردستان خارج إدارة الإقليم ، نعتقد أنه في أي وقت ، وبعيدا عن العطاء ، سادت الروح الوطنية العالية ، حيث يقترب شعبنا من تحقيق تطلعاتهم ، وهذا الجهد هو نتيجة نضالنا المشترك ونأمل ان يتحقق النضال المشترك لجميع الكتل في بغداد في المستقبل “. والنقاط النهائية مدرجة على جدول أعمال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المقرر.

وأوضحت الهيئة أن “هذا التصحيح هو بداية جيدة لحل مشاكل أخرى والتنفيذ الكامل لأجندة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، ونرى ضرورة شكر وزارة الصحة العراقية على جعل الدستور أساساً للحل. مشاكل.”

 

عودة اللغة الكوردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده “تصحيحاً” من قبل بغداد

ملاحظة: هذا الخبر عودة اللغة الكوردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده “تصحيحاً” من قبل بغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : عودة اللغة الكوردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده “تصحيحاً” من قبل بغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عودة اللغة الكوردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده “تصحيحاً” من قبل بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#عودة #اللغة #الكوردية #لمخاطبات #صحة #كركوك. #اربيل #تعده #تصحيحا #من #قبل #بغداد

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.