اخبار عراقية

عمليتا برق السماء وحوض حمرين تشكلان ضغطاً كبيراً على المجاميع الإرهابية » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أن عمليتي برق السماء وحوض حمرين تشكلان ضغطاً كبيراً على المجاميع الإرهابية، فيما أشارت إلى أن “برق السماء” تختلف عن العمليات السابقة وتتميز بجانب استخباري بحت.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “عملية برق السماء تختلف عن العمليات السابقة حتى في القوات المشاركة فيها”، لافتاً الى أن “العملية شاركت فيها كتائب الاستطلاع التابعة الى قيادات الفرق والعمليات وكذلك القوة التكتيكية التابعة الى وكالة التحقيقات في وزارة الداخلية وهو ما يعني أن العمل استخباري بحت”.
وأضاف اللواء الخفاجي، أن “هذه القوة هي قوة استطلاع مسلح أي تقوم بعملية استطلاع وملاحقة وتفعيل الكمائن والعمل التعرضي”، منوهاً الى أنها “جاءت باسناد طيران القوة الجوية والجيش والتحالف الدولي”.
وتابع، أن “برق السماء بدأت في جميع قواطع العمليات دون استثناء، الامر الذي يوفر لنا دعما اكثر في مطاردة وتحييد هذه التنظيمات والقاء القبض على المطلوبين”.
وأكمل: “قمنا بعملية امنية مرافقة لعملية برق السماء في حوض حمرين نفذتها قطعات وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وكانت مخصصة في مناطق شمال ديالى وسلسلة جبال حمرين وحوض وبحيرة حمرين”، لافتاً إلى أن “العملية العسكرية في ديالى جاءت بالتزامن مع برق السماء التي قمنا بها اليوم وكلا العمليتين تمثلان ضغطا كبيراً على المجاميع الارهابية”.
وأشار إلى أن “كلا من وزارة الدفاع والداخلية والحشد، عثروا على 7 زوارق ودمروا عدة مضافات لداعش”، مردفاً بالقول: “نعتمد في عملنا على تحقيق كامل اهدافنا، عندها يتم الاعلان عن نهاية العملية”.

 

قراءة الموضوع عمليتا برق السماء وحوض حمرين تشكلان ضغطاً كبيراً على المجاميع الإرهابية » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.