عمليات البصرة تعلن حظراً للتجوال وتوجه دعوة للأهالي

عمليات البصرة تعلن حظراً للتجوال وتوجه دعوة للأهالي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عمليات البصرة تعلن حظراً للتجوال وتوجه دعوة للأهالي

عمليات البصرة تعلن حظراً للتجوال وتوجه دعوة للأهالي

شفق نيوز/ اعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الخميس، حظراً للتجوال في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان لها انها أعلنت حظراً للتجوال في مركز واقضية المحافظة من الساعة الثالثة ظهراً وحتى إشعار آخر.

ودعت قيادة عمليات البصرة المواطنين الى التعاون مع الأجهزة الأمنية للمحافظة على ارواح الجميع والممتلكات العامة.

يشار الى ان مفوضية حقوق الانسان في العراق أعلنت اليوم الخميس عن حصيلة للقتلى والجرحى لاحتجاجات البصرة منذ مطلع الشهر الجاري والى الان.

وقالت المفوضية في بيان انها “رصدت استخدام العنف المفرط من قبل الاجهزة الامنية بحق المتظاهرين السلمين، والذي ادى الى سقوط (9) قتلى بين صفوف المتظاهرين  وجرح (93) واصابة (18) منتسبا امنيا منذ بداية شهر ايلول الحالي وحتى اليوم في محافظة البصرة، ما يثير مخاوفنا من خروج الامور عن السيطرة وما دعونا اليه خلال الايام السابقة الي ضرورة تلبية مطالب اهالئ البصرة من قبل الحكومة الاتحادية “.

وأضاف البيان ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان ومن خلال تقاريرها الواردة من مكتبها في البصرة قد الت الامور الى ما يحمد عقباه من خلال حرق الممتلكات العامة وسقوط ضحايا من قبل المتظاهرين السلمين”.

ودعا البيان الى “المحافظة على سلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة وتدعو رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى ارسال وفد كبير ومن اعلى المستويات لتقديم التطمينات العاجلة والتحاور مع اطراف الازمة وتشكيل لجان عليا للتحقيق في استخدام العنف المفرط واستخدام الرصاص الحي بحق المتظاهرين”.

واكد بيان المفوضية على “ضرورة انصاف ذوي الضحايا من خلال تقديم الجناة الئ العدالة لينالوا جزائهم العادل ، كما ونوجه دعواتنا الى قادة القوات الامنية بعدم الاندفاع والتعصب وتوجيه منتسبيهم بضرورة الحفاظ على قواعد حقوق الانسان في التعامل مع المتظاهرين السلميين وتوفير الحماية لهم من الذين يريدون خلق الفتن وتدمير جسور التواصل بين ابناء البصرة وقواتهم الأمنية”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر عمليات البصرة تعلن حظراً للتجوال وتوجه دعوة للأهالي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

المصدر

شاهد أيضاً

العراق في المرتبة 112 عالميا والخامس عربيا ضمن قائمة افضل الدول ديمقراطية

العراق في المرتبة 112 عالميا والخامس عربيا ضمن قائمة افضل الدول ديمقراطية اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.