اخبار منوعة

عمرك سمعت عن العلاج بالخيول؟ طلاب إعلام يرفعون الوعى بدورهم فى العلاج النفسى

يرتبط الحصان بممارسة رياضة الفروسية أو الانتقال من منطقة إلى أخرى بواسطة عربة ، حيث كان منتشرًا في فترة زمنية وأصبح الآن وسيلة للمشي لمسافات طويلة على الكورنيش. وهذا ما أدركته مجموعة من طلاب السنة الرابعة في كلية الإعلام بجامعة خاصة ، وأطلقوا حملة بعنوان “فرسان الحياة” على مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة من الخيول في علاج الاضطرابات النفسية. حملة للتوعية بأهمية العلاج بالخيل ومشروع التخرج “فرسان الحياة” لهؤلاء الطلاب والذي يهدف إلى اقتراح استخدام علاج الخيول في علاج الاضطرابات النفسية من خلال التواصل بين البشر والخيول حيث يساعد بشكل خاص في علاج الأطفال من الاضطرابات النفسية المختلفة ، بالإضافة إلى العلاج التقليدي. وشارك في إطلاق هذه الحملة شهد سيد وروان هاني وحبيبة حسام وسلمى أشرف ونوران صبري وياسمين خليل وسارة مكاوي ورزان عثمان وسيف عفيفي. روان هاني إحدى الطالبات تحدثت عن فكرة المشروع ، حيث قالت لـ “اليوم السابع”: “كنا نبحث في أفكار مختلفة مفيدة للمجتمع ، لذلك اكتشفنا أن الناس يتحدثون عن كثير من الأمراض ويبحثون عن حلول. لهم ، واكتشفنا أن علاج الخيول موجود في مصر ولا أحد يستخدمه ، لأن 90٪ من الناس لا يعلمون عنه شيئًا ، وبالطبع الموضوع منتشر خارج مصر في كثير من الدول وطلبنا من الأطباء المتخصصين تجربة ذلك نوع العلاج مثل نادي الفروسية في الجزيرة ونتائجه مع المرضى وخاصة الأطفال ، وأضافت: “الخيول تساعد في أي علاج للاضطرابات النفسية مثل اضطراب فرط الحركة والتوحد وعلاج الصدمات”. هدفنا من خلال مشروعنا هو إنشاء حملة توعية حول أهمية تطبيق هذا النوع من العلاج. وحول رد فعل الناس على الفكرة التي أطلقها الطلاب ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي حول فكرة تخرجهم. وقالت عن المشروع: “ردود فعل الناس كانت إيجابية ، خاصة بعد أن تحدثنا عن فوائد علاج الخيول ، وعن شفاء الحالات. بدأ الناس بالتفاعل وطلب منا أماكن لممارسة هذا النوع من الطب”. العلاج ، وتواصل الناس معنا وأخبرونا عن تحسن ظروف أطفالهم بعد أن طبقوا العلاج “.

 

قراءة الموضوع عمرك سمعت عن العلاج بالخيول؟ طلاب إعلام يرفعون الوعى بدورهم فى العلاج النفسى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.