اخبار عربية وعالمية

عمان تعيد تفتح الوحدات الحكومية غدا بنسبة 30% و"المسح" يحدد إمكانية فتح المدارس

 اليوم السابع – عمان تعيد تفتح الوحدات الحكومية غدا بنسبة 30% و"المسح" يحدد إمكانية فتح المدارس

تعود الوحدات الحكومية ابسلطنة عمان، عتبارا من غد الاثنين العمل بما لا يزيد عن 30% من الموظفين، وبحيث يقتصر الحضور لمقرات العمل على الذين تستدعي طبيعة عملهم الحضور لإنجاز الأعمال الضرورية على أن يواصل البقية أعمالهم عن بعد وذلك فى ظل انتشار جائحة كورونا.

ووفقا لصحيفة عمان، انطلقت صباح، الأحد في مختلف محافظات السلطنة الحملة الوطنية للمسح الاستقصائي «المصلي» لفيروس كورونا المستجد والذي يستهدف إجراء فحوصات لعينة عشوائية تصل إلى 20 ألف شخص. وقالت الدكتورة أمل بنت سيف المعنية مديرة دائرة الوقاية ومكافحة العدوى بوزارة الصحة: إن المسح سيكشف مدى صحة إصابة 1% من السكان بالفيروس أم أن العدد أكبر من ذلك في ظل أن الدلائل العلمية تشير إلى أن بعض المصابين قد لا تظهر عليهم أي أعراض.

ويعتقد المتخصصون في وزارة الصحة العمانية أن أعداد الإصابات الحقيقية أكبر من تلك التي تكشف نتيجة الفحوصات المخبرية التي تجرى للمصابين بالأعراض فقط.

ووفقا للصحيفة، فان نتيجة المسح ستحدد الكثير من المسارات المستقبلية من بينها إمكانية فتح المدارس في الفصل الدراسي القادم وكذلك دراسة وضعية نسبة الأطفال المعرضين للالتهاب بناء على نتيجة الفحوصات وهل لديهم أجسام مضادة عالية جدًا في الدم بشكل تجعل الجهات المعنية السماح بفتح المدارس أم اعتماد التعليم عن بعد كخيار آخر.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق