عمار الحكيم يدعو لاستمرار الحوار وتشكيل حكومة "أغلبية وطنية"

اخبار – عمار الحكيم يدعو لاستمرار الحوار وتشكيل حكومة "أغلبية وطنية"

قال انها تمثل حلا واقعيا في المرحلة الحالية…

قال عمار الحكيم، رئيس  تيار “الحكمة”، إنه يجب استمرار الحوار بين القوى السياسية لتشكيل حكومة أغلبية وطنية تستطيع مواجهة الفساد وتلبي احتياجات العراقيين.

 وبحسب بيان من مكتبه ، شدد الحكيم خلال لقائه مع السفير الروسي في بغداد ماكسيم ماكسيموف،  يوم الأحد 24 يونيو / حزيران، على أهمية استمرار الحوارات بين مختلف الكتل السياسية وصولا إلى حكومة الأغلبية الوطنية.

وتابع الحكيم أن حكومة الأغلبية الوطنية تمثل حلا واقعيا في المرحلة الحالية لإنتاج حكومة وطنية تأخذ بالأولويات وعلى رأسها توفير الخدمات ومكافحة الفساد”.

وذكر البيان ، أن اللقاء بين الحكيم وماكسيموف بحث تطورات المشهد السياسي الإقليمي والدولي فضلا عن العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا.

يذكر أن النتائج المعلنة للانتخابات العراقية أظهرت حصول تحالف “سائرون” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على (54 مقعدا)، بينما حصل تحالف الفتح على (47 مقعداً) وائتلاف النصر على (42 مقعداً) وائتلاف دولة القانون على (26 مقعداً) والديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني على (25 مقعداً) و”ائتلاف الوطنية” بزعامة نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي على (22 مقعدا) ، و”تيار الحكمة” بزعامة عمار الحكيم على (19 مقعدا).

واتفقت ائتلافات “سائرون” و”الوطنية” و”الحكمة”، في 8 يونيو/حزيران الجاري رسمياً على تشكيل تحالف “الأغلبية الوطنية الأبوية”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قيادة عمليات بغداد تفتتح سيطرتي الجادرية والقادسية مع بدء العام الدراسي

قيادة عمليات بغداد تفتتح سيطرتي الجادرية والقادسية مع بدء العام الدراسي اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.