اخبار منوعة

علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب”  . والان الى التفاصيل.

كتب – مروان الطيب :

انعقد، مساء اليوم الأربعاء، مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع الفنان علي الحجار بعنوان “100 عام من الغناء” والمقرر إقامته بدار الأوبرا المصرية يوم 14 فبراير الجاري. ويتضمن المشروع أغاني تعود إلى القرن التاسع عشر.

وتحدث الحجار عن تفاصيل المشروع الغنائي القادم، عن كونه يضم العديد من الأعمال الفنية من القرن التاسع عشر، وعن سعيه للحصول على مجموعة من الأغاني القديمة تصلح لإعادة ترتيبها من جديد وتقديمها بشكل معاصر. طريقة. وعلق: “أحضرنا أغاني وموسيقى قديمة تصلح لإعادة تقديمها ولكن ليس كلها”. إنها مناسبة لأننا سنجد الأغاني التقليدية للأتراك والباشاوات فقط، وليس للشعب”.

كما أكد الحجار أن هناك الكثير من الأجيال الحالية لم تستمع لأغاني عبد الحليم حافظ مثلا، قائلا: “وأنا صغير كنت أسمع الأغاني التراثية.. تراثنا يستحق أن نقدمه للشباب ومن لم يسمعها، فقررت تقديم مشروع 100 عام من الغناء”.

انتهى علي الحجار من وضع اللمسات الأخيرة على أولى حفلات مشروع «100 عام من الغناء» المقرر إقامتها يوم 14 فبراير المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا، تزامنا مع احتفالات عيد الحب.

ويحيي الحجار في الحفل مجموعة من أشهر الأغاني من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بمشاركة أوركسترا بقيادة المايسترو هشام جبر.

ويشارك في تقديم الأغاني ضيف شرف الحفل المطرب الكبير محمد الحلو، ومن نجوم الأوبرا: المطرب أحمد عفت، والمطربات: نهاد فتحي، وأسماء كمال.

واختار علي الحجار مجموعة من الأغاني التي قدمها موسيقي الأجيال في فترات زمنية مختلفة، على أن تدور الحركة من فترة إلى أخرى من خلال رؤية درامية كتبها الكاتب أيمن الحكيم، وإخراج عصام الحكيم. سيد، ويؤديها الفنان محمد عادل.

يُشار إلى أن تذاكر حفل «100 عام من غانا» طرحت للحجز عبر منصة «تذكرتي»، وقسمت أسعارها إلى 4 فئات: 750، و1000، و1500، و1700 جنيه مصري.

إقرأ أيضاً:

سعر التذكرة 1700 جنيه.. التفاصيل الكاملة لأول حفلات «100 عام غناء» لعلي الحجار

باروكة تكشف الاعتداء على مغني الراب زياد ظاظا بالمعادي: “ما حدث إهانة للفن المصري”

 

علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب”

ملاحظة: هذا الخبر علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب” نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!