اخبار عربية وعالمية

على وقع الاحتجاجات.. وزير خارجية إيران يلتقي الرئيس اللبناني

في لبنان، التقى وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، الرئيس اللبناني ميشال عون وبحث معه في آخر المستجدات.وأفادت الرئاسة اللبنانية اليوم الخميس بأن الرئيس عون أكد لوزير خارجية إيران على دعم لبنان للجهود التي تبذل لتعزيز التقارب بين دول المنطقة.مادة اعلانيةونقلت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها على تويتر عن عبد اللهيان تأكيده لعون على “وقوف إيران دائما إلى جانب لبنان”.وكانت وسائل إعلام لبنانية قد ذكرت أمس الأربعاء أن وفدين من حركة أمل وحزب الله استقبلا وزير الخارجية الإيراني في مطار بيروت.

نرفض زيارة وزير خارجية إيران إلى لبنان وكأنّ المقصود منها الإيحاء بأنّ الجمهورية اللبنانية هي دولة محتلّة فعليًّا وهي امتداد للنظام والنفوذ الإيراني pic.twitter.com/GjPDiZxCtW— Elie Mahfoud (@MahfoudElie) October 6, 2021

وكان اللهيان وصل إلى بيروت مساء الأربعاء لإجراء سلسلة لقاءات مع مسؤولين لبنانيين.وقد سبق وصول وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى لبنان تظاهرات احتجاجية اعتراضا على الزيارة، حيث انطلقت تظاهرة في بيروت من ساحة ساسين وصولا إلى مقر وزارة الخارجية اللبنانية رفضا لزيارة وزير الخارجية الإيراني.وقال المشاركون في المسيرة إن الزيارة غير مرحب بها، ويرى المجتمعون أن الهدف من الزيارة هو الإيحاء بأن لبنان امتداد للنظام والنفوذ الإيراني.وفي بيان موحد رأت المجموعات أن إيران تكرّس وجودها في لبنان بواسطة ذراعها العسكرية ميليشيات حزب الله الذي سيطر على مؤسسات الدولة ومرافقها الشرعية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.