أخبار العراق

على غرار ألمانيا.. بارزاني يدعو دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالابادة الجماعية للايزيديين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : على غرار ألمانيا.. بارزاني يدعو دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالابادة الجماعية للايزيديين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني ، اليوم الأحد ، دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ قرارات تؤدي إلى الاعتراف بإبادة الأكراد الإيزيديين من أجل تحقيق العدالة وتضميد جراح الأخوات والأشقاء الإيزيديين.

جاء ذلك خلال لقاء الزعيم الكردي في مقره بصلاح الدين ، اليوم الأحد ، مع السفير الفرنسي إريك شوفالييه والسفير الألماني مارتن ييغر.

وجاء في بيان لمقر بارزاني ورد الى شفق نيوز. وأعرب سفيرا البلدين ، في بداية اللقاء ، عن التعاون المشترك بين فرنسا وألمانيا ، خاصة في القضايا الدولية المهمة ، لا سيما الوضع في العراق وإقليم كوردستان ، حيث يعتزم كلا البلدين ، فرنسا وألمانيا ، إقامة مركز ثقافي مشترك بينهما في قلعة أربيل ، بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين المنطقة. كردستان وألمانيا وفرنسا.

وبحسب البيان ؛ وعبر بارزاني عن سعادته بالتعاون بين ألمانيا وفرنسا في القضايا الدولية واعتبره مسألة مهمة ومؤثرة. كما ثمن الرئيس بارزاني عالياً قرار البرلمان الألماني الاعتراف بمجازر سنجار على أنها إبادة جماعية واعتبرها خطوة مهمة وتاريخية.

ودعا دول الاتحاد الأوروبي الأخرى إلى اتخاذ قرارات مماثلة من أجل تحقيق العدالة وتضميد جراح الأخوات والأخوات الإيزيديات.

وأشار البيان: ان “الاجتماع ناقش من جهة الاوضاع السياسية في الاقليم وآخر مستجدات العملية السياسية العراقية والعلاقات بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية حيث عبر الوفد الضيف عن ارتياحه لما هو ايجابي”. الاجواء بين الاقليم وبغداد وانها فرصة لترسيخ دعائم الاستقرار في العلاقات بين اربيل وبغداد “.

أما بالنسبة للوضع السياسي في إقليم كوردستان ، فكان موضوعًا آخر للاجتماع ، حيث أكد الوفد الضيف مجددًا أن فرنسا وألمانيا ستواصلان الدعم والشراكة والتنسيق مع إقليم كوردستان ، بحسب البيان ، الذي أشار إلى أن الاجتماع حضره السفيران اوليفييه ديكوتيني قنصل عام فرنسا في اربيل.

 

على غرار ألمانيا.. بارزاني يدعو دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالابادة الجماعية للايزيديين

ملاحظة: هذا الخبر على غرار ألمانيا.. بارزاني يدعو دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالابادة الجماعية للايزيديين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : على غرار ألمانيا.. بارزاني يدعو دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالابادة الجماعية للايزيديين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر على غرار ألمانيا.. بارزاني يدعو دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالابادة الجماعية للايزيديين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#على #غرار #ألمانيا. #بارزاني #يدعو #دول #الاتحاد #الأوروبي #للاعتراف #بالابادة #الجماعية #للايزيديين

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.