اخبار الرياضة

على طريقة الأهلى.. جنوب أفريقيا ترفض إقامة مواجهة ليبيريا بالمغرب

على طريقة الأهلى.. جنوب أفريقيا ترفض إقامة مواجهة ليبيريا بالمغرب

كشفت تقارير صحفية أن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم قدم شكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) برفض إقامة مباريات منتخب ليبيريا خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بالمغرب.

وقالت صحيفة “الشروق” الجزائرية إن منتخب جنوب إفريقيا يخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بمجموعة تضم المغرب وليبيريا وزيمبابوي.

وأوضحت الصحيفة ، أن المنتخب الليبيري لا يمتلك ملعبًا يفي بالمعايير الدولية ، ما جعل الاتحاد المغربي لكرة القدم يقدم خدماته للمنتخب الليبيري ، للمنافسة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بالدار البيضاء.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم أكد في رسالته إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن تنظيم مباريات المنتخب الليبيري في المغرب يعد انتهاكًا لقواعد الروح الرياضية وترتيبًا مسبقًا لنتائج المباريات.

دعا اتحاد الكرة الجنوب أفريقي “كاف” إلى الإسراع في اتخاذ قرار جديد لتنظيم مواجهات المنتخب الليبيري في بلد محايد ، خاصة وأن التصفيات تبدأ بالجولتين الأولى والثانية ، بين 30 مايو و 14 يونيو.

وقالت الصحيفة إنه من الواضح أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ذهب بعيدا ، كما فعل الشيء نفسه ودعم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي والنيجر لتدمير الجزائر في تصفيات مونديال 2022 ، و ثم تولى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا أواخر الشهر الجاري بين الفائز من مباراة الأهلي وفاق سطيف الجزائري ، والفائز بمباراة الوداد المغربي وبيترو أتلتيكو بالمغرب ، والتي أغضب الجماهير المصرية.

بعث الاتحاد المصري لكرة القدم برسالة رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، يؤكد طلبه ، في الرسائل العديدة التي أرسلها سابقًا إلى الاتحاد الأفريقي ، بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا على ملعب محايد. أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن عقده يوم 30 مايو على ملعب محمد الخامس بالمغرب. وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم في كلمته على رفضه التام لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب ، خاصة وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص ، وذلك بعد اقتراب فريقي الأهلي والوداد المغربيين. التأهل للمباراة النهائية وهو ما دعا إليه الاتحاد المصري لكرة القدم. ضرورة الالتزام بها في الحرفين السابقين.

 

قراءة الموضوع على طريقة الأهلى.. جنوب أفريقيا ترفض إقامة مواجهة ليبيريا بالمغرب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.