اخبار منوعة

علماء يكشفون خطورة الإصابة بكورونا على الكلى

وتشير مجلة Cell Steam Cell، إلى أن باحثين من جامعة راين فيستفاليان التقنية في ألمانيا والمركز الطبي بجامعة رادبود في هولندا، اكتشفوا أن الفيروس التاجي المستجد عند وجوده في الكلى يسبب ظهور ندبات فيها.
وقد زرع الباحثون خلايا جذعية للحصول على نسيج كلوي ومن ثم أصابوه بالفيروس التاجي المستجد، حيث بمجرد دخوله إلى الكلية الصناعية تسبب في ظهور ندبات فيها. وهذه النتيجة قد تفسر تدهور وظائف الكلى الذي لوحظ لدى 90 ألف مصاب بمرض “كوفيد-19” في الولايات المتحدة.ويذكر أن علماء مركز كاليفورنيا الوطني لبحوث القرود ومعهد روتمان للبحوث الكندي، اكتشفوا في وقت سابق أن الفيروس التاجي المستجد عند وصوله إلى الدماغ عن طريق الأنف، يسبب بعد سبعة أيام ظهور مشكلات في الذاكرة والتنسيق والتوازن وغيرها من المشكلات.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.