اخبار طب وصحة

علماء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض مزمن يصيب الملايين حول العالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : علماء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض مزمن يصيب الملايين حول العالم

 . والان الى التفاصيل.

يعتبر الإعلان عن اكتشاف السبب الرئيسي لمرض مزمن يصيب الملايين حول العالم ثورة علمية تبشر بتطورات هائلة في مجال العلاج والوقاية.

وفقا لصحيفة ديلي ميل، حقق فريق من علماء لندن إنجازا كبيرا في اكتشاف السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء المزمن (IBD)، مما قد يفتح الباب أمام علاجات جديدة واعدة.

يُعتقد أن أكثر من 10 ملايين شخص على مستوى العالم مصابون بمرض التهاب الأمعاء، والذي يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي الأمعاء عن طريق الخطأ، مما يسبب مجموعة من الأعراض المنهكة، بما في ذلك آلام البطن والإسهال والدم في البراز، فضلاً عن الوزن المفاجئ. الخسارة والتعب الشديد. .

وحتى الآن، لم يكن خبراء الصحة متأكدين من السبب الدقيق لهذه الحالة، والذي يشمل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

لكن الدراسة الجديدة، التي أجراها خبراء من جامعة كوليدج لندن وإمبريال كوليدج لندن، أظهرت أن هناك ضعفًا وراثيًا موجودًا لدى 95% من الأشخاص المصابين بمرض التهاب الأمعاء.

وركز فريق البحث أيضًا على ما يسمى بـ”صحراء الجينات”، وهي منطقة من الحمض النووي البشري لا ترمز للبروتينات، وخلصوا إلى أنها تحتوي على حمض نووي موجود فقط في نوع من خلايا الدم البيضاء، والتي تشكل جزءًا من خلايا الدم البيضاء. جهاز المناعة في الجسم، ويسمى البلاعم. ويؤدي هذا إلى زيادة مستويات الجين المسمى ETS2، والذي يُعرف بأنه يزيد من خطر إصابة الشخص بمرض التهاب الأمعاء.

وفي حين لا توجد أدوية تستهدف ETS2 على وجه التحديد، قال العلماء إن الأدوية الحالية الموصوفة لحالات أخرى يمكن أن تكون فعالة.

وركز العلماء على نوع من أدوية السرطان يسمى مثبطات MEK، والتي تعمل عن طريق منع بروتينات معينة من النمو، كمرشح محتمل.

ووجدت الاختبارات أيضًا أن مثبطات MEK لم تقلل الالتهاب في الخلايا المناعية نفسها فحسب، بل أيضًا في عينات من الخلايا المعوية لدى المرضى الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء.

ونشرت الدراسة في مجلة الطبيعة.

 

علماء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض مزمن يصيب الملايين حول العالم

ملاحظة: هذا الخبر علماء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض مزمن يصيب الملايين حول العالم

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!