علماء يتوصلون إلى مزيج دوائي يؤجل ظهور الشيخوخة

علماء يتوصلون إلى مزيج دوائي يؤجل ظهور الشيخوخة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علماء يتوصلون إلى مزيج دوائي يؤجل ظهور الشيخوخة

الشيخوخة

توصل فريق من العلماء بقيادة الدكتور جان جروبر من كلية الطب جامعة «ييل» الأمريكية إلى مجموعة من الأدوية الصيدلانية التي لا تزيد فقط من العمر الصحى في الدودة الميكروسكوبية (C. elegans)، بل أيضا تؤخر معدل الشيخوخة في الدودة، هو اكتشاف يمكن أن يعنى يوما ما حياة أكثر صحة .

وتضع الدراسة- التي نشرت في عدد أكتوبر من المجلة الدولية للخلايا- حجر الأساس لإجراء المزيد من البحوث في تصميم تركيبات الأدوية التي تنتج نفس التأثير في الثدييات .

وقال الدكتور جان جروبر أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة «ييل»، والأستاذ المساعد في كلية وينج لو للطب في جامعة سنغافورة الوطنية (NUS) الذي قاد الفريق البحثى، «تواجه العديد من الدول في العالم، بما في ذلك سنغافورة، مشاكل تتعلق بالشيخوخة السكانية، فإذا تمكنا من إيجاد طريقة لتمديد العمر الصحى وتأخير الشيخوخة في البشر، يمكننا مواجهة الآثار الضارة للتقدم في العمر، وهو لا يوفر للبلدان فوائد طبية واقتصادية للبلدان فحسب، بل أيضا نوعية حياة أفضل لشعوبهم» .

وتابع جروبر «أردنا معرفة إلى أي مدى يمكن تمديد العمر الصحى عن طريق الدمج بين الأدوية التي تستهدف عدة مسارات (الآليات البيولوجية الأساسية) المعروفة بأنها تؤثر على العمر.. فعلى سبيل المثال يتم إعطاء عقار»رابميسين«حاليا بعد زرع الأعضاء لمنع الجهاز المناعى للجسم من رفض الأعضاء المزروعة، ولكن التجارب السابقة التي أجرتها مجموعة بحثية أخرى أظهرت أنها تمدد عمر العديد من الكائنات الحية، بما في ذلك الديدان، ذباب الفاكهة، والفئران .

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علماء يتوصلون إلى مزيج دوائي يؤجل ظهور الشيخوخة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الفلك لمولود 17 نوفمبر: انفعالى وتميل لفرض قوانينك

الفلك لمولود 17 نوفمبر: انفعالى وتميل لفرض قوانينك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن